أخبارصحيفة البعث

تظاهرات في لندن رفضاً لزيارته: ابن سلمان مجرم حرب

 

واصل طيران النظام السعودي أمس غاراته العدوانية على عدد من المحافظات اليمنية مخلفاً أضراراً كبيرة بالممتلكات الخاصة والعامة، وأوضح مصدر أمني أن طائرات نظام بني سعود استهدفت أماكن متفرقة بمديرية حيدان بمحافظة صعدة وخلفت أضراراً مادية في ممتلكات المواطنين، فيما تعرّضت مديرية رازح لقصف بأكثر من 100 صاروخ وقذيفة، وأوضح مصدر عسكري أن طيران العدوان دمر بغارة منزل مواطن في منطقة الأزهور بمديرية رازح، مشيراً إلى أن طيران العدوان شن سبع غارات على مناطق رشاحة ومحجوبة وطيبة الاسم والفرع بمديرية كتاف، وألقى قنابل ضوئية في سماء مديرية رازح.
وطالت الغارات كذلك مديرية صرواح بمحافظة مأرب، كما استهدفت منطقة حَمّالة بمديرية كَـرِش شمالي محافظة لحج المجاورة لتعز، ومديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة وموقعي الطلعة والشبكة في نجران.
هذا وشنت طائرات التحالف غارتين جويتين على مصنع زيوت جوار النادي السياحي بمديرية المراوعة في محافظة الحديدة.
إلى ذلك، استشهد طفل يمني وجرح 5 آخرين بقصف مدفعي لقوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي استهدف سوق الجُمْلة الشعبية شمالي مدينة تعز، فيما تستمر المواجهات بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة وقوات هادي من جهة أخرى في المناطق الجنوبية الغربية لتعز، حيث تركزت في منطقة الهاملي بمديرية مَوْزِع جنوب غرب المحافظة.
من جهة ثانية، قام ناشطون عرب وأجانب بتنظيم عدد من الفعاليات المناهضة للسياسات السعودية خلال زيارة ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان إلى العاصمة البريطانية لندن، ونشر الناشطون شاحنات تجوب العاصمة لندن حَملتْ إعلانات ضخمة كتب عليها “مجرمُ الحرب محمد بن سلمان غيرُ مرحب به في بريطانيا”.
وكان سبعة عشر نائباً في مجلسِ العموم البريطاني من مُختلَف الأحزاب قد وَقّعوا قبل أيامٍ عريضةً تطالبُ رئيسة الوزراء تيريزا ماي بإلغاء زيارة بن سلمان نظراً للجرائم الخطيرة التي يرتكبها داخل بلاده وخارجَها، وخصوصاً في اليمن.