مصر: القضاء على 105 إرهابيين في سيناء

أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية أنه تم القضاء على 105 إرهابيين خلال العملية الشاملة “سيناء 2018” لمكافحة الإرهاب التي بدأت في التاسع من الشهر الماضي.

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي، أمس: “تم تدمير مركزين إعلاميين ومركزي إرسال للعناصر الإرهابية و157 عربة و387 دراجة نارية، كما تم اكتشاف 116 مزرعة لنبات البانجو المخدر وأكثر من مليوني قرص مخدر وإبطال 471 عبوة ناسفة”.

وأوضح المتحدث العسكري أن القوات المسلحة متواجدة في المنطقة المتاخمة لقناة السويس كما تتواجد في الضفة الشرقية للقناة حتى الحدود الدولية وتؤمن المجرى الملاحي وجميع المعابر، مبيناً أن القوات البحرية تفرض سيطرتها الكاملة على ساحل البحرين الأحمر والمتوسط لمنع الإمدادات عن الإرهابيين كما أن القوات المسلحة مستمرة في توفير الإمدادات التموينية اللازمة للأهالي بمناطق العمليات.

ولفت المتحدث إلى أنه تم تشكيل قوات لمكافحة الإرهاب في المناطق الغربية وتكثيف الدوريات والكمائن على الحدود لمنع دخول العناصر الإرهابية، لافتاً إلى انتشار أكثر من 600 دورية للقوات المسلحة والشرطة داخل المحافظات.

وكشف المتحدث العسكري المصري أنه يجري في سيناء تنفيذ 290 مشروعاً للتنمية والتطوير تم الانتهاء من 134 منها وجاري استكمال 156 مشروعاً، منوّهاً بتعاون أهالي سيناء مع القوات المسلحة في الإبلاغ عن العناصر الإرهابية وفي توفير معلومات دقيقة عن أماكن وجودها سواء داخل المناطق الصحراوية أو الجبلية أو السكنية.

ولفت إلى محاولات بعض وسائل الإعلام بث رسائل غير صحيحة ومعلومات مضللة ما يؤثر سلباً على سير العمليات العسكرية، داعياً الإعلام إلى الرجوع للمصادر الرسمية للمعلومات ومشدداً على أن عملية “سيناء 2018” ستستمر حتى يتم تحقيق أهدافها بتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من الإرهاب.

وكالات

 12 total views

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى