اقتصادصحيفة البعث

بدء فعاليات مهرجان المرأة والأسرة في دورته العاشرة

حلب – معن الغادري

افتتح أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار، ومحافظ حلب حسين دياب بالأمس مهرجان المرأة والأسرة في نسخته العاشرة الذي تقيمه لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حلب، بالتعاون مع محافظة حلب ومجلس المدينة وعدد من الجمعيات والفعاليات الاقتصادية.

وأشار أمين الفرع إلى أهمية إقامة هذه الفعاليات التي تسهم في تعزيز دور المرأة وشراكتها في عملية البناء والإعمار ودفع عجلة الحياة الاقتصادية، مؤكداً أن حلب التي تصدت وانتصرت على الإرهاب بدأت تستعيد نضارتها ورونقها، وهي اليوم تشهد تنامياً متسارعاً في مختلف مجالات الحياة، داعياً إلى تعميق ثقافة العمل التشاركي بما يوضح حضارة وثقافة مجتمعنا.

ونوه محافظ حلب بالجهود المبذولة لإقامة هذا المهرجان الذي يبرز قدرات ومهارات وإبداعات المرأة، ودورها الهام إلى جانب الرجل في بناء الوطن، مبيناً أن المرحلة تتطلب من الجميع بذل المزيد من الجهود للارتقاء بآليات العمل وعلى مختلف المستويات، وبما يحقق نهوضاً حقيقياً، وبما يناسب أهمية ومكانة حلب كرافع وحامل للاقتصاد الوطني .

وأكدت رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة حلب لينا أشرفية أن إقامة مهرجان المرأة والأسرة بات تقليداً سنوياً، ويحظى باهتمام وتفاعل كبير من مختلف الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية، ويوفر فرصة مناسبة للمشاركين بعرض منتجاتهم ومشغولاتهم، إلى جانب أنه يسهم في تعزيز دور المرأة وتمكين قدراتها للانخراط في المجتمع على نحو فاعل ومؤثر في عملية البناء والتنمية.

ولفتت عضو لجنة سيدات الأعمال هوري كوشكريان إلى أن تفاعل الجمهور الكبير مع أيام المهرجان يكسبه أهمية اجتماعية واقتصادية، ويشكل بالنسبة لنا كسيدات أعمال حافزاً ودافعاً إضافيين لتطوير المهرجان في دوراته القادمة، وإقامة المزيد من الأنشطة والفعاليات المختلفة لتعزيز دور المرأة في المجتمع. ونوهت هنادي ساعاتي عضو لجنة سيدات الأعمال بالجهود الكبيرة التي بذلت لإنجاح هذه التظاهرة الاجتماعية والاقتصادية والتي تشكل رسالة للعالم أجمع أن سورية بخير وقادرة بأبنائها على النهوض مجدداً. وأشارت ميادة عجان الحديد وباولا جبيلي عضوا لجنة سيدات الأعمال إلى أن المهرجان بما يضمه من منتجات ومشغولات المرأة الحلبية والأنشطة المختلفة الموازية يشكل قيمة مضافة من شأنها إيجاد حالة من التفاعل والتأثير الإيجابي والتنوع الحضاري والثقافي والمجتمعي، ويسهم في إنعاش الحياة الاقتصادية. وعبر عدد من سيدات الأعمال المشاركات في المهرجان عن سعادتهن للمشاركة في عرض منتجاتهن ومشغولاتهن، مؤكدات أنه يشكل بالنسبة لهن فرصة غنية للتعريف بمهاراتهن وإبداعاتهن وتسويق منتجاتهن مباشرة إلى المستهلك.

ويشارك في المهرجان الذي يقام في محيط قلعة حلب حوالي 180 مشاركاً معظمهم من سيدات الأعمال، إضافة إلى 4 جمعيات، ويضم 122 جناحاً تتنوع معروضاته بين المشغولات اليدوية والألبسة والإكسسورات والأطعمة، وكل مستلزمات المرأة والأسرة، كما يقام على هامش المهرجان فعاليات موازية تعنى بالطفولة.