رياضةصحيفة البعث

الحسكة تسيطر على ألقاب بطولة الجمهورية في الريشة الطائرة

اللاذقية- البعث

اختتمت أمس الأول على أرضية صالة المدينة الرياضية في اللاذقية منافسات بطولة الجمهورية لفردي الأشبال والشبلات تحت 15 سنة في الريشة الطائرة التي أقامها اتحاد اللعبة، وشارك فيها 72 لاعباً ولاعبة، مثّلوا 16 فريقاً من جميع محافظات القطر، إضافة لهيئتي الجيش والشرطة.

وبعد منافسات استمرت ثلاثة أيام وفق طريقة خروج المغلوب من مرحلتين، نجحت محافظة الحسكة في التربع على صدارة الترتيب العام (للذكور والإناث)، كما سيطرت على لقب فردي الأشبال، وحلت ثانية بالشبلات..

وفي منافسات الفردي للأشبال وبمشاركة 40 لاعباً فاز بالمركز الأول علي كعود (الحسكة) بعد فوزه في المباراة النهائية على عمر عبد المعطي (اللاذقية) بشوطين مقابل لا شيء، وحل بالمركز الثالث هيثم العلي(الجيش) بفوزه على يامن جمال عبود (الحسكة) الذي جاء رابعاً وبشوطين دون رد.

وفي الترتيب العام حلت الحسكة أولاً، ثم حمص ثانياً، ثم اللاذقية..

وفي فئة الشبلات وبمشاركة 32 لاعبة جاءت أولاً يارا السواس (حمص) بفوزها في النهائي على ناريمان بكر (الحسكة) بشوطين دون رد، وحلت ثالثة براءة العلي (الجيش) بفوزها بشوطين دون رد على هيفي خلو (الحسكة) التي جاءت رابعة.

وفي الترتيب العام جاءت الحسكة أولاً، ثم حمص واللاذقية..

خبرتنا في الريشة الطائرة ومدرب منتخبنا الوطني غسان عبود، أشار “للبعث” إلى أن البطولة شهدت مباريات على درجة عالية من المتعة والإثارة كما أن المستوى الفني كان جيداً، وارتفع بالأدوار الثانية والنهائية،  ونجح لاعبو ولاعبات الحسكة بفرض سيطرتهم على البطولة سواء بمنافسات الفردي وبالترتيب العام.

وأضاف عبود: إن البطولة كشفت خامات جيدة (من محافظات حلب واللاذقية والحسكة وحمص والجيش)، وسيتم تصنيف أفضل ثمانية لاعبين بفئة الأشبال، ومثلهم بفئة الشبلات للاهتمام بهم ورعايتهم بالشكل المناسب من قبل اتحاد اللعبة، وبالتنسيق مع اللجان التنفيذية والفنية في المحافظات، وسيتم العمل على إشراك اللاعبين الذين سيحققون المراكز الأربعة الأولى بفئتي الأشبال والشبلات في بطولة الجمهورية للناشئين من أجل تشجيعهم وتحفيزهم ، كما أتمنى رعايتهم في المستقبل.

وبالنسبة لمشاركة الحسكة في البطولة قال: كانت المشاركة ناجحة ومثمرة، وأنا راضٍ عن المستوى الذي قدمه لاعبو ولاعبات المحافظة، خاصة وأننا نعمل دون أي مقابل، وأتمنى من الأندية الاهتمام باللعبة في المحافظة، وأشكر اتحاد الريشة على تزويدنا ببعض المستلزمات من أجل الإبقاء على اللعبة مثل الريش والمضارب، كم أشكر الرفيق محمد سعيد خلف عضو قيادة فرع الحزب في الحسكة رئيس مكتب الشباب، ومصطفى شاكردي رئيس اللجنة التنفيذية في الحسكة، وريمون دوشي رئيس مكتب الكرات، وعضو الاتحاد جمال عبود لمتابعتهم اليومية لمنتخب الحسكة.