أخبارصحيفة البعث

التقى أعضاء مجلس الشعب عن محافظة حمص السباعي: توحيد الجهود للنهوض بالواقع الخدمي

حمص-سمر محفوض:

استعرض الرفيق عمار السباعي عضو القيادة القطرية للحزب رئيس المكتب الاقتصادي خلال لقائه، أمس، أعضاء مجلس الشعب عن محافظة حمص، واقع المحافظة في المجالات كافة.
ودعا الرفيق السباعي إلى التكاتف والتعاون بين جميع الجهات الحكومية والتشريعية لحل مشاكل المحافظة، ونوّه إلى أهمية التواصل المستمر والتنسيق الدائم لتقييم الأخطاء وتصحيحها، ورفع مستوى الخدمات المقدّمة للمواطنين، ومتابعة تنفيذ الخطط والتوجّهات لإحداث نهضة على الصعيدين الخدمي والتنموي، بما يصب بمصلحة الوطن والمواطنين، وأشار إلى أن الحرب الإرهابية استهدفت حمص منذ البداية لأنها قلب سورية، وتتميّز بموقعها وثرواتها الزراعية والاقتصادية ومنتجاتها المتنوّعة، موضحاً أنه بفضل انتصارات قواتنا المسلحة الباسلة بقيت حمص صامدة وقلعة حصينة في وجه كل المؤامرات.
وشدد الرفيق السباعي على ضرورة مضاعفة الجهود وتوظيفها في تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية لدعم مسيرة إعادة الإعمار والبناء، وتعزيز التشاركية والاعتماد على الكفاءات الوطنية لتحقيق النهوض الشامل.
وتركّزت الطروحات على ضرورة إيلاء الاهتمام بقطاعات الصحة والتربية والتعليم، والسماح باستيراد الآلات المستعملة ضمن ضوابط محددة، وتقديم كل التسهيلات للصناعيين في المدن الصناعية، والاهتمام بالمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، وإعفاؤها من ضريبة الدخل والرسوم الأخرى، ما يؤثّر إيجاباً على تنشيط المشاريع، واستفادة أسر الشهداء منها.
ورداً على المداخلات أكد الرفيق السباعي أن جميع الطروحات ستكون موضع اهتمام، وسيتم العمل على معالجتها، بالتعاون مع الجهات المعنية، وفق الإمكانيات المتاحة.
حضر اللقاء الرفاق أمين فرع الحزب مصلح الصالح وطلال البرازي المحافظ ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي بالمحافظة.