رياضةصحيفة البعث

برشلونة في امتحان صعب أمام تشيلسي

في ختام مباريات الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا يستضيف برشلونة الاسباني مساء اليوم فريق تشيلسي الانكليزي، حيث كانت نتيجة مباراة الذهاب قد انتهت بتعادل ثمين لبرشلونة بهدف لمثله.

فعلى صعيد الاحتمالات يدخل تشيلسي المباراة، وهدفه واضح وهو الفوز بأية نتيجة، أو التعادل بهدفين لمثلهما، أو أكثر من أجل إقصاء برشلونة، والتأهل للدور ربع النهائي، أما برشلونة فيكفيه تحقيق الفوز بأية نتيجة، أو التعادل السلبي لحجز مقعده في الدور المقبل.

وكما العادة بدأت حرب التصريحات قبل بدء سخونة المباريات، فمدرب تشيلسي انطونيو كونتي رفع راية التحدي كاشفاً رغبة فريقه في اللعب بشكل هجومي في المباراة، قائلاً: “من المهم أن نفهم أنه يجب أن نكون مستعدين للمعاناة، إن لعبنا بهازارد كلاعب وسط، أو إن لعبنا بموراتا، أو جيرو كلاعب هجوم، وهازارد كلاعب مهاجم، نحن بحاجة إلى تكرار المباراة التي قدمناها في الذهاب، ومحاولة استغلال الفرص للتسجيل”.

أما مدرب البارسا ارنستو فالفيردي، فاعترف بصعوبة المباراة، قائلاً: “طريقنا طويل، والمباراة بالتأكيد ستكون حاسمة، تشيلسي فريق قوي ولديه بعض اللاعبين المميزين الذين سببوا لنا المشاكل خلال المباراة، ولكن بالكاد كان لهم فرص خطيرة”.

من الناحية الرقمية: برشلونة يمتلك أرقاماً دفاعية مميزة للغاية، حيث لم يسجل أي فريق في مسابقة الدوري الاسباني، أو الكأس، أو بدوري أبطال أوروبا أكثر من هدف سوى فريقين فقط، هما سيلتا فيغو في الدوري، وريال مدريد بكأس السوبر بداية الموسم.

آخر زيارة لتشيلسي لملعب كامب نو، تمكّن خلالها الفريق من تحقيق نتيجة التعادل بهدفين لمثلهما والتي كانت كافية وقتها للتأهل للمباراة النهائية لنسخة عام 2012.