النظام السعودي يشن غارات عنيفة على مطار صنعاء الدولي

استشهد طفل يمني أمس بمديرية شدا بمحافظة صعدة بنيران مرتزقة النظام السعودي، وقال مصدر أمني: إن قوات حرس حدود النظام السعودي أطلقوا النار على طفل في المديرية الحدودية، ما أدى إلى استشهاده، مضيفاً: إن طيران العدوان السعودي شن كذلك ثلاث غارات على مديرية رازح، ما أدى إلى حدوث أضرار في ممتلكات المواطنين، فيما شن 12 غارة على مطار صنعاء الدولي.

كما استهدفت تحالف العدوان بـ 6 غارات جوية منطقتي الثعالب والعليب بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء، بينما امتدت الضربات الجوية لتستهدف بـ5 غارات جوية مديريتي حرض وميدي بحجة.

وفي ردها على العدوان، نفذت وحدات متخصصة في الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية هجومية على التباب السود قبالة منفذ علب، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من مرتزقة العدوان السعودي، وقال مصدر يمني: إن العملية الهجومية سبقها استهداف مدفعي على مواقع المرتزقة وعمليات قنص، لافتاً إلى أن وحدات القناصة في الجيش واللجان الشعبية قنصت 14 من مرتزقة النظام السعودي قبالة منفذ علب.

كما دمّر الجيش اليمني واللجان الشعبية آلية عسكرية لمرتزقة العدوان في منطقة صبرين بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وأكد مصدر عسكري مصرع وإصابة عدد من المرتزقة في الهجوم، مشيراً إلى سقوط قتلى وجرحى من المرتزقة إثر إطلاق الجيش واللجان الشعبية عدداً من صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية على تجمعاتهم وآلياتهم في معسكر خالد والتبة الحمراء وجنوب جسر الهاملي بمديرية موزع في محافظة تعز.

واستمرت العمليات العسكرية الواسعة للجيش اليمني واللجان الشعبية على مواقع قوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي بالمديرية ذاتها، حيث استهدفوا بالقصف المدفعي تجمعاتهم في تبة فجر ونابضة وجبل ريشان بموزع، بالتزامن مع سقوط قتلى وجرحى من هذه القوات بتدمير مدرعة عسكرية لهم بصاروخ موجه جنوب تعز، وذلك بعد ساعات من استهداف مقاتلات تحالف العدوان بغارة جوية مفرق الوازِعِية جنوبي غرب تعز وتواصل التحليق فوق المنطقة.

هذا وشهدت محافظة الجوف، عمليات عسكرية واسعة مماثلة للجيش واللجان الشعبية على مواقع وتجمعات قوات هادي، وأفاد مصدر عسكري بسقوط قتلى وجرحى من قوات هادي في هجوم على مواقعهم في معسكر السَلاّن ووادي ملحان وجبهة وقز بمديرية المصلوب شمالاً، وتواصلت العمليات العسكرية بهجوم آخر للقوات اليمنية المشتركة على مواقع قوات هادي في منطقة صفر الحنايا بجبهة حَام بمديرية المُتون في الجوف، كما سقط قتلى وجرحى في صفوفهم أثناء المواجهات.

وعلى وقع الغارات الجوية، تتواصل المواجهات بين الجيش اليمني واللجان الشعبية مع قوات هادي والتحالف السعودي بميدي الحدودية، حيث أفاد مصدر عسكري بمقتل وجرح عدد من قوات هادي في قصف مدفعي مكثف على مواقعهم شمال صحراء ميدي.

وعند الحدود اليمنية السعودية، أحرق الجيش اليمني واللجان الشعبية مخزن أسلحة للجيش السعودي في رقابة الحمر، بالتزامن مع استهدافهم لتجمعات الجنود السعوديين بقذائف المدفعية في طلعة رجلا وموقع الشُرفة بنجران السعودية، كما استهدفوا تجمعات الجنود السعوديين غرب رقابة قيس بجيزان السعودية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *