أخبارصحيفة البعث

إحباط هجومين إرهابيين جنوب وشمال بغداد

أحبطت القوات العراقية، أمس، هجوماً بالصواريخ على منطقة الرستمية جنوب بغداد، وقال مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية العراقية في بيان: إن “قوة من الوزارة أحبطت العملية، وضبطت قاعدة صواريخ تحتوي على صاروخين من نوع كاتيوشا مع حشواتها وجهاز تحكم عن بعد معدة للإطلاق باتجاه منطقة الحواسم بالرستمية جنوب بغداد”.

من جانبه أعلن مركز الإعلام الأمني في بيان أن “القوات العراقية قضت على إرهابيين انتحاريين يرتديان حزامين ناسفين، حاولا تفجير نفسيهما في منطقة الطارمية شمال بغداد”.

وفي غرب العاصمة بغداد، أصيب أربعة عراقيين بجروح نتيجة تفجير إرهابي بعبوة ناسفة.

وقال مصدر في الشرطة العراقية: إن “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبي بمنطقة الرضوانية غرب بغداد، ما أسفر عن إصابة أربعة أشخاص”.

وتشهد بغداد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية ما يسفر عن سقوط العشرات من الضحايا.

من جهة ثانية، هدّد النائب العراقي رعد الماس، بتنظيم تظاهرات سلمية تجتاح مركز محافظة ديالى في حال لم يعالج ملف طريق الموت شرقي المحافظة، مشيراً إلى أن “داعش” يحاول السيطرة عليه بالكمائن، وأضاف: “طريق مندلي (90 كم شرق بعقوبة)، يعدّ طريقاً محورياً لمناطق شرق ديالى برمتها، بالإضافة إلى أنه معبر تجاري واقتصادي استراتيجي للبضائع القادمة من معبر سومار- مندلي الحدودي مع إيران”، وأكد أن “نشاط إرهابيي داعش على الطريق بات واضحاً جداً في الأسابيع القليلة الماضية من خلال تكرار ملف الكمائن، التي أدّت إلى سقوط الضحايا في صفوف القوى الأمنية”.

وتابع: “الكمائن الأخيرة دليل على أن هناك نشاطاً كبيراً لخلايا داعش في منطقة استراتيجية مهمة، وهو يحاول السيطرة عليها. حذرنا مراراً وتكراراً من خطورة وجود الإرهابيين في مناطق قريبة من الطريق، لأن ذلك سيؤدي إلى مشكلات أمنية معقدة”. وشهد الطريق الرابط بين مندلي وبلدروز في ديالى، استشهاد خمسة من أفراد حرس الحدود بينهم ضابطان، أحدهم برتبة مقدم في كمين لـ”داعش”.