الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“زواج سفر” عمل مشترك كوميدي اجتماعي

جمع “زواج سفر” نجوم العراق وسورية من أجل تقديم لوحة فنية راقية يستمتع بها الجمهور من خلال عمل بعيد كل البعد عن السياسية، فهو رسالة محبة تجمع الشعبين السوري والعراقي من خلال هذه الدراما التي تم مؤخراً الانتهاء من تصوير المرحلة الأولى منه، ويتم حالياً التحضير للمرحلة الثانية من التصوير في قلب العاصمة دمشق.

وفي لقائنا مع كاتب العمل فادي حسين قال عن “زواج سفر”:

“زواج سفر” من تأليفي وإخراج صباح رحيمة من العراق وشفيق محسن من سورية، وهو عمل مشترك سوري عراقي من إنتاج شركه “أفق بغداد” للإنتاج الإعلامي ضمن إطار كوميدي اجتماعي وبطولة عدد من نجوم البلدين: سامي قفطان وسمر محمد وتيسير العنبري وحيدر منعثر وزهرة بدن وعلي نجم وأسيل عادل ونينا الغزال ودَاوُد العاشور من العراق، ومن سورية: اندريه سكاف، عبير شمس الدين، ليث المفتي، عهد ديب، يزن السيد، نزار أبو حجر ومحمد شماط ونجوم آخرين سينضمون للمسلسل.

لم يقف فادي حسين عند كتابة العمل فقط وإنما قدم شخصية في عمله، وعن دوره قال:

أجسد في “زواج سفر” شخصية الرقيب “هجر” الذي يصبح فيما بعد ملازماً أول، هي شخصية تُظهر البلاهة والسذاجة مع كل محيطها عن قصد قبل أن يقوم بتقديم طلب تعديل وضع – بما أنه يدرس الحقوق- ليصبح مديراً للناحية والمسؤول المباشر عن المخفر الذي كان موجوداً فيه وعن المساعد الذي كان يأتمر بإمرته. وأضاف: يعتبر “هجر” إحدى الشخصيات الرئيسية بالعمل لنرى من خلالها حالة من الكوميديا بينه وبين باقي الشخصيات، خاصة بعد أن يصبح مسؤولاً، والجميع يبحث عن رضاه على عكس ما كان يحدث من قبل. وعن أعماله الأخرى قال: “حارة خارج التغطية”و “زواج سفر” هي مشاركتي الوحيدة لهذا العام، وقد اعتذرت عن دور في مسلسل بسبب ارتباطي لتحضيرات عمل جديد في بيروت. ورفض حسين التحدث عن العمل لغاية وضوح الصورة تماماً.

جمان بركات