رياضةصحيفة البعث

في بطولة الجمهورية للأندية بالكاراتيه.. تنظيم مميز ومشاركة كبيرة وإشادة بالمستويات

بعد منافسات استمرت لثلاثة أيام، أسدل الستار مساء أمس الأول في صالة تشرين على منافسات بطولة الجمهورية للأندية والبيوتات الرياضية في الكاراتيه لفئات (-18،+18،-21)، وذلك بمشاركة 36نادياً وبيتاً رياضياً من أغلب محافظات القطر ووسط حضور رسمي وجماهيري لافت.

رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة، كشف في تصريح لـ”البعث ” أن البطولة تعتبر من البطولات الناجحة تنظيمياً وإدارياً وفنياً، وقد كانت استمراراً لمسيرة اتحاد اللعبة الذي عوّدنا على تميزه الدائم، من خلال حسن تنظيم بطولاته، ودوراته التدريبية والتحكيمية، والنتائج التي حققها لاعبوه، وهذا يدل على الإدارة الجيدة التي يسودها الجو الأسري، والتعاون المستمر، وأشار اللواء جمعة إلى أن هذه البطولة تقام تزامناً مع تحقيق الجيش العربي السوري لانتصاراته على الجبهات كافة، لأن الرياضيين يعتبرون الرديف الأكبر للجيش العربي السوري، لأنهم يعملون على رفع العلم السوري في المسابقات كافة التي يشاركون فيها.

بدوره رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا، بيّن أن الهدف الرئيسي من إقامة البطولة كان زيادة احتكاك اللاعبين الممارسين للعبة في الأندية التي تعتبر الأساس والعمود الفقري لتطوير الرياضة، وفرصة حقيقية لاكتشاف المواهب الجديدة التي سيعمل اتحاد اللعبة على صقلها والاهتمام بها، لأنهم  يمثلون الأساس  في الوصول إلى العالمية مستقبلاً.

وأضاف ميا: البطولة كانت بمثابة مرآة، عكست عمل لجان الاتحاد على اختلافها مثل لجان الحكام والمدربين واللجان الفنية والتنظيمية والإدارية، حيث شارك في البطولة أكثر من خمسين حكماً موزعين على أكثر من بساط، حيث تميز أداؤهم بالحرفية والشفافية، كما عملت على توفير المستلزمات والتجهيزات اللازمة لنجاح البطولة، والاتحاد يسعى بكل إمكاناته إلى الاستمرار ببناء كوادر بشرية من لاعبين ومدربين وحكام ولجان إدارية وتنظيمية وفنية تساعد على تمتين البنية التحتية للعبة لتستطيع مستقبلاً تقديم المستوى العالي والأداء المميز في المشاركات والمحافل الدولية.

من جهته رئيس لجنة الحكام في اتحاد اللعبة الحكم الدولي محفوظ جزائري، أكد أن 55 حكماً مصنفاً في الكاتا والقتال والكوميتيه أشرفوا على البطولة، حيث أدوا عملهم بكل احترافية وشفافية، بعد أن خضعوا لأكثر من 8 دورات مؤخراً، اطلعوا فيها على آخر مستجدات القانون الدولي لعام 2018 بإشراف خبرات وطنية متميزة.

وعلى صعيد النتائج حصل فريق الجيش على المركز الأول في الترتيب العام لفئة تحت 18 سنة، تلاه مركز الحسن، ثم شرطة حلب، وفي الفئة ذاتها حصل مركز الحسن من اللاذقية على المركز الأول بالقتال الجماعي للذكور.

وفي فئة فوق 18 سنة: أحرز فريق الشرطة المركزي المركز الأول في القتال الجماعي، بينما ذهب لقب الكاتا الجماعي لشرطة حلب والكاتا الفردي لوديع مصطفى من الوثبة، وبهذه النتائج يأتي الشرطة أولاً في الترتيب العام لفئة فوق 18 عاماً، يليه نادي جرمانا، ثم نادي الجيش في المركز الثالث.

وفي فئة تحت 21 عاماً: استطاع نادي جرمانا الحصول على المركز الأول في القتال الجماعي، بينما ذهب لقب الكاتا الجماعي والفردي لشرطة حلب، كما جاء جرمانا أولاً في الترتيب العام لفئة تحت 21 عاماً، يليه شرطة حلب، ثم العربي من السويداء في المركز الثالث.

مرهف هرموش