رياضةصحيفة البعث

إنجــاز جديــد لدراجاتنــا فــي الجزائــر

تمكّن دراجنا المتألق يوسف سروجي من تحقيق إنجاز جديد، وذلك في سباق سكيكيدة الدولي في الجزائر بعد أن وصل إلى خط النهاية بزمن الفائز الأول الدراج عز الدين العقاب، واستطاع الحلول في المركز الثاني بالترتيب العام للمرحلة الأولى، السروجي استطاع التفوق في السباق الذي شارك فيه ما يزيد عن 100 متسابق من 19 فريقاً، بينها فرق محترفة على مستوى قارتي أفريقيا وأوروبا ، كما تمكن منتخبنا الوطني من الحلول في المرتبة الثانية لترتيب الفرق.

رئيس اتحاد الدراجات محمد الخضر أشار في تصريح “للبعث” إلى أن هذا السباق من السباقات الصعبة نظراً لطبيعة المضمار الذي يتكون من طريق متنوع يحتوي في بعض مقاطعه على منعطفات قاسية، وأرض وعرة، ومسارات غير مستوية، بل كانت تمتد صعوداً وهبوطاً بمنحدرات قاسية نوعاً ما.

وأضاف الخضر بأن منتخبنا الوطني بالدراجات ترك بصمة إيجابية عند كل الفرق المشاركة نظراً للخبرة التي يمتلكها، والعزيمة التي يتحلى بها، حيث سارعت الخبرات والكوادر الرياضية المتخصصة برياضة الدراجات المشاركة في السباق إلى تهنئته على هذا الإنجاز في المرحلة الأولى من السباق، متمنية له التوفيق في باقي المراحل.

بدوره المدرب الوطني سامر الويس بيّن أن لاعب منتخبنا الوطني يوسف السروجي التقى مع بطل أفريقيا الدراج عز الدين العقاب بعد 75 كم من بداية مرحلة السباق ليتابعا المنافسة مع بعضهما حتى وصلا الى خط النهاية، حيث تمكن السروجي من إحراز المركز الثاني بزمن الدخول لبطل أفريقيا نفسه.

وعبّر البطل يوسف السروجي عن سعادته بهذا المركز نظراً لمشاركة نخبة الدراجين في العالم من الذين يمتلكون مستوى عالياً جداً، وخبرة لا يستهان بها، وهو ما أعطاه دفعاً للتفوق وتحقيق هذه النتيجة، حيث اكتسب مزيداً من الخبرة بنتيجة هذا الاحتكاك مع هذه القامات في اللعبة.

يشار إلى أن لاعبنا السروجي حصل على القميص الأخضر “السبرنت” قبل انطلاق المرحلة الثانية البالغة مسافتها 176 كم.

مرهف هرموش