أخبارصحيفة البعث

مناورات جوية في اليونان بمشاركة مشيخة الإمارات والكيان الصهيوني

في خطوة جديدة على طريق التطبيع بين مشايخ الخليج وكيان الاحتلال الصهيوني، كشفت صحيفة هأرتس “الإسرائيلية” أمس عن مشاركة سلاح الجو الإماراتي في مناورات جوية دولية إلى جانب كيان الاحتلال الإسرائيلي تنظم حالياً في اليونان.

وذكرت الصحيفة أنه يشارك في تلك المناورات إضافة إلى الإمارات واليونان كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وايطاليا وقبرص، فيما لم يذكر اسم كيان الاحتلال الإسرائيلي في وسائل الإعلام والبيانات الرسمية، لافتة أيضاً إلى أن الطائرات والطواقم الإسرائيلية لم تظهر صورها خلال تلك المناورات.

وكان سلاح الجو الإماراتي شارك في مناورات مماثلة في اليونان العام الماضي إلى جانب طيران الاحتلال الإسرائيلي، كما شارك في آب عام 2016 في مناورة عسكرية واسعة أقيمت في الولايات المتحدة إلى جانب طائرات وقوات برية من قوات الاحتلال، الأمر الذي يؤكد تطور حجم التعاون والتنسيق بين عدد من ممالك ومشيخات الخليج وكيان الاحتلال.

يذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية كشفت في تشرين الثاني من العام 2015 عن افتتاح ممثلية دبلوماسية لكيان الاحتلال في أبو ظبي عاصمة مشيخة الامارات في أعقاب زيارة المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية دوري غولد إليها، فيما كشفت صحيفة معاريف في تشرين الأول الماضي عن أن الصفقات التسليحية والعلاقات الأمنية بين كيان الاحتلال والإمارات تمتد لسنوات طويلة.