“على سطح دمشق” في دار الأوبرا اليوم

 

 

تعرض المؤسسة العامة للسينما عند السادسة من مساء اليوم الأحد الفيلم الروائي القصير “على سطح دمشق” للمخرج السينمائي المهند كلثوم في دار الأسد للثقافة والفنون.
يطرح الفيلم الذي كتب السيناريو له سامر محمد إسماعيل عبر قرابة ثلاثين دقيقة حكاية حب تبدأ على صفحات التواصل الاجتماعي، بين شاب يعمل في محل بيع أفلام على أقراص ليزرية وفتاة تدرس الرقص في معهد الفنون المسرحية، حيث يقرر العاشقان أن يلتقيا بعد شهور من علاقتهما الافتراضية، إلا أن هذا الحب يصطدم بالواقع عند أول موعد ليتحول اللقاء إلى ما يشبه مواجهة صادمة بين شخصيتي الفيلم ضمن تجربة لملامسة الحياة في زمن الحرب.
يسبق الفيلم عرض غنائي لكورال مدارس أبناء و بنات الشهداء يتضمن مجموعة من الأغاني الوطنية.
وقد نال الفيلم عدة جوائز دولية وهو من بطولة الفنانين: لينا حوارنة ووسيم قزق ولارا بدري وعامر العلي وهنوف خربوطلي ويامن سليمان وحمادة سليم.
أما فريق العمل في الفيلم فيضم في الإشراف العام: محمود عبد الواحد- مدير الإضاءة والتصوير: باسل سراولجي- مدير الإنتاج: حسان الموحد- مخرج مساعد وسكريبت: براءة زريق- مدير إدارة الإنتاج: مراد شاهين- الإدارة المالية: حسين الخطيب- مونتاج وغرافيك: نور الدين الكردي- مشرف إضاءة: دريد رحال- سينوغراف: هبة خصروف- مكياج: مازن صبورة- كلاكيت: يزن محمود- فوكس بولر: هادي غيبة- موسيقا تصويرية: سمير كويفاتي- التنسيق الإعلامي: نور ملحم- فوتوغراف مهند لبيضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *