الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“أماسي” تستضيف الفنانة نادين خوري

 

في حوارية بعنوان قلق التنوع والتجريب تستضيف “أماسي” عند الساعة الخامسة من مساء الخميس المقبل الفنانة القديرة نادين خوري في المركز الثقافي العربي بـ أبو رمانة. وتتضمن الأمسية عدداً من المحاور تتناول مسيرة خوري الفنية التي تمتد لأكثر من 40 عاماً.
وحول الأمسية قال معد ومحاور أماسي الإعلامي ملهم الصالح “حرصنا في آذار الطافح بأكثر من مناسبة نسوية على أن تحتفي أماسي وتحاور امرأة سورية وطنية مبدعة فتواصلنا مع الفنانة نادين خوري” منوها بمسيرتها الفنية الحافلة والمتنوعة بالسينما والتلفزيون والمسرح والإذاعة ضمن النمط المعاصر والتاريخي والكوميدي وأعمال البيئة الشامية علاوة على تعدد الشخصيات واختلافها.
واعتبر الصالح أن خوري سعت عبر الأدوار التي لعبتها في مختلف الأعمال الفنية إلى تجسيد أكبر طيف ممكن لنموذج المرأة السورية مع دأب متصل للإضافة والتراكم والإنجاز علاوة على الإفلات من النمطية والتكرار والذي تعتبره خوري مقتل كل إبداع.
يذكر أن نادين خوري من مواليد دمشق وتعود بدايات مسيرتها الفنية لمنتصف سبعينيات القرن الماضي عبر مجموعة من الأفلام الإعلانية تلتها بضعة مشاركات سينمائية عابرة إلى أن أطلقتها المؤسسة العامة للسينما نجمة عبر عدد من الأفلام منها “حبيبتي يا حب التوت” و”القلعة الخامسة” و”القتل عن طريق التسلسل” ليرافق ذلك بداياتها مع الشاشة الفضية والمخرج سليم صبري في مسلسلي “رحلة المشتاق” و”حارة الصيادين”.
في رصيد خوري الفني ما يربو عن 150 عملا دراميا و10 أفلام سينمائية آخرها “أمينة” من إخراج الفنان أيمن زيدان ونالت عدداً من الجوائز خلال مسيرتها الفنية وكرمتها عدة جهات محلية وعربية.
سانا