صحيفة البعثمحليات

دعــم الإعلامييــن ماديــاً ومعنويــاً ووضــع حــد للدخــلاء علــى المهنــة

السويداء – رفعت الديك

طالب إعلاميو السويداء ودرعا بتثبيت العاملين المؤقتين في المؤسسات الإعلامية، والعمل لدى الجهات المعنية للالتزام بتعيين خريجي الإعلام في المكاتب الصحفية في الدوائر والمؤسسات الرسمية.

وأكد الإعلاميون خلال انعقاد مؤتمر فرع اتحاد الصحفيين في المنطقة الجنوبية على رفع سقف الراتب التقاعدي والاستكتاب وتعويض العمل الصحفي، وتأمين موارد مالية ثابتة لدعم صندوق الصحفيين، ومخاطبة وزارة العدل لتوجيه من يلزم لدعوة ممثل عن اتحاد الصحفيين عند مقاضاة أي زميل في قضايا تتعلق بشؤون المهنة، وذلك وفق ما نص عليه قانون الإعلام والتنسيق مع وزارة الإعلام لإصدار صحيفة الجبل المحلية بالسويداء، وتأمين الأثاث اللازم لمقر الفرع ليصار إلى افتتاحه رسمياً، وطالبت المداخلات باعتبار مهنة الإعلام من المهن الخطرة ومنح الإعلامي التعويضات المناسبة وإعادة النظر بشروط الانتساب للاتحاد وإحداث مركز دراسات يتبع لاتحاد الصحفيين، ووضع حد للدخلاء على المهنة، ودعم الإعلاميين مادياً ومعنوياً.

وبين الرفيق فوزات شقير أمين فرع الحزب أهمية الدقة في نقل المعلومة والتعامل بعقلية العمل المؤسساتي، مشيراً إلى الارتقاء والتميز والجرأة التي تميز بها الإعلام الوطني خلال الأزمة والنقلة النوعية التي حققها.

وأكد محافظ السويداء اللواء عامر العشي أن  الإعلاميين هم مرآة المجتمع ونبض المواطنين، ودورهم إيصال صوت الناس إلى المعنيين للعمل على متابعتها وحلها وفق الإمكانيات. مشيراً إلى الدور الإنساني الكبير الذي يبذله الإعلاميون حيث نجدهم في المقدمة في كافة المواقع، مبيناً أنه سيتم متابعة عملية تخصيص قطعة أرض لبناء مقر لفرع الاتحاد. مبيناً أن الإجراءات الأخيرة لوزارة الإعلام تحد من تحركات الإعلامي وتقيد عمله مع أهمية التركيز على توجه الإعلاميين نحو ملامسة هموم المواطنين والابتعاد عن إعلام المسؤول.

وتحدث رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور عن الدور الإيجابي الذي يلعبه الإعلام من خلال التغطية الميدانية المباشرة لإنجازات وانتصارات الجيش العربي السوري وآخرها في الغوطة حيث أعطى الثقة للأهالي بالخروج، وركز الزميل عبد النور على أهمية التعامل مع المصطلحات بدقة وحرص وأهمية اقتران الحرية التي يتمتع بها الإعلامي بالمسؤولية، مشيراً إلى وجود تعديلات قريبة يسمح بموجبها للعاملين في القطاع الخاص وعلى نظام البونات والاستكتاب الانتساب للاتحاد بشروط محددة وهناك زيادة للراتب التقاعدي والوصفات الطبية.

وبين عضو المكتب التنفيذي الدكتور أشرف السمان أهمية وجود صحيفة محلية في المحافظة، وسيتم متابعة مشروع إعادة صحيفة الجبل مع وزارة الإعلام.