رياضةصحيفة البعث

منتخبنا الوطني يلاقي العراق في دورة الصداقة والأولمبي يواجه الصين ودياً

في ثاني مبارياته ضمن دورة الصداقة الدولية يلتقي عند السادسة من مساء اليوم منتخبنا الوطني للرجال مع نظيره العراقي مستضيف البطولة، حيث تبدو طموحات منتخبنا كبيرة لتحقيق النقاط الثلاث لتتويجه بلقب الدورة بعد أن كان قد تعادل في أولى مبارياته مع نظيره القطري بهدفين لمثلهما.

وبعيداً عن حسابات الفوز والخسارة تشكل المباراة فرصة هامة لمدرب منتخبنا “الألماني”بيرند شتانغه لتصحيح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في المباراة الأولى، ومن المتوقع أن تشهد التشكيلة الأساسية تغييرات كثيرة، وخاصة في خط الدفاع الذي كان نقطة الضعف الواضحة.

منتخبنا سيدخل اللقاء، وطموحه تحقيق فوز هام من نواحٍ عدة، أولها أنه سيتوج بلقب الدورة في حال فوزه بفارق هدفين، وثانيهما إن هزم العراق سيحسن تصنيفنا الدولي، إضافة إلى الجرعة المعنوية التي سيكتسبها اللاعبون والجماهير على حد سواء في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها كرتنا.

أما منتخبنا الأولمبي، فسيخوض ثاني مبارياته الودية في معسكره في الصين عندما يلاقي عند العاشرة من صباح اليوم منتخب الصين الأولمبي، فبعد أن نجح منتخبنا في تقديم أداء جيد في المباراة الأولى يوم السبت الماضي والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله، يسعى منتخبنا لتكرار الأداء، وتحسين بعض الجوانب مع إتاحة الفرصة لبعض الوجوه الجديدة لخوض المباراة.

وكانت بعثة المنتخب وصلت أمس الأول إلى مدينة شانغ شا التي ستقام فيها المباراة، وأجرى الجهاز الفني بقيادة المدرب مهند الفقير حصصاً تدريبية للاستشفاء بداية ثم لتدريب بدني وتكتيكي.

دمشق- البعث