رياضةصحيفة البعث

مهرجان الميني باسكت.. حالة اجتماعية ورياضية مميزة رغم غياب الداعمين

اللاذقية– خالد جطل

بمشاركة واسعة فاقت 175 لاعباً ولاعبة وضمن أجواء اجتماعية ورياضية متميزة أقيم مهرجان الميني باسكت الأول لمواليد 2005 و 2006، ومسابقات سلوية لمواليد 2007 و2008 ومباراة للمواهب المتميزة من مواليد 2009 و2010، وكانت الصالة رقم (2) بمدينة الأسد الرياضية مسرحاً للحدث الرياضي الذي شهد حضوراً غير مسبوق لأهالي الأطفال الذين قدموا لوحات متميزة بكرة السلة، حيث شاركت بمنافسات الذكور أندية  (الشرطة- حطين- الساحل- تشرين- التضامن)، واقتصرت مشاركة الإناث على ثلاثة أندية هي (حطين- الشرطة- الساحل)، واعتذر التضامن.

المشرفة على المهرجان هنادي علوش، قالت: المهرجان هو الأول لنا في اللاذقية، وهدفنا أن يزداد الاهتمام بالفئات العمرية، أدخلنا مسابقات وفقرات ترفيهية حتى يحب الأطفال اللعبة ويتعرفوا على أطفال آخرين من أندية أخرى، وبشكل عام المهرجان جيد، افتقد للرعاة والداعمين وقلة التغطية الإعلامية، وسنعمل بالنسخ القادمة لتجاوز الأخطاء، والمفيد هو أن الحكام كانوا من الشباب، والمهرجان فرصة ثمينة لهم لدخول عالم التحكيم.

وختمت علوش بأن هناك لاعبين أبدوا تميزاً، وتمنت أن تقوم أنديتهم برعايتهم والاهتمام بهم، لأنهم سيكونون نواة حقيقية لتطوير اللعبة بالأندية مستقبلاً.

لقطات سلوية

– عاش الأطفال المشاركون بالمهرجان أجواء رائعة، وامتزج اللعب وروح الطفولة مع تعلم فنون كرة السلة من قبل المدربين.

– تابع المهرجان كل من شريف الأطرش، عضو اللجنة التنفيذية، رئيس مكتب الألعاب الجماعية، والمهندس فواز دالي، رئيس اللجنة الفنية لكرة السلة،  وعدد من محبي اللعبة.

– قامت اللجنة المنظمة للمهرجان بتسخير كل إمكانياتها لإنجاح الحدث في نسخته الأولى، ونالت تقدير الجميع، وتكونت اللجنة من المدربين (راما راعي، سوزان حيدر، رولا خريمة، رانيا فضلية، فريد زوباري).

– شهد المهرجان مشاركة عناصر شابة من أندية المحافظة،  قاموا بتحكيم  المباريات، ما سيساعد في تأهيلهم لدخول مجال التحكيم لاحقاً.

– تم التركيز على تنشيط اللعبة، وتوسيع قاعدة انتشارها بطرق ترفيهية لجذب الأطفال إلى اللعبة، ولم يتم احتساب نتائج للمباريات.