الصفحة الاولىصحيفة البعث

محامو حمص يعقدون مؤتمرهم السنوي

حمص-عادل الأحمد
طالب محامو حمص خلال مشاركتهم في مؤتمر فرع النقابة الذي انعقد أمس تحت شعار( انتصارات الجيش العربي السوري بقيادة الرئيس الأسد غيرت الميزان العالمي والخريطة السياسية والعالمية) بتطوير العمل في القصر العدلي وإشراف النقابة عليه بشكل مباشر، ومساءلة القضاة والرقابة على عملهم، ومكافحة أعمال السمسرة والفساد، وحصانة المحامي وقبول التعامل مع الوكالات في دوائر الدولة، وتحقيق تكافؤ الفرص بين المحامين وتعزيز هيبتهم والإشارة إلى المتجاوزين وتفعيل الجانب الاجتماعي في عمل النقابة ومشاركة العنصر النسائي في فرع النقابة، بالإضافة إلى مداخلات تتعلق بالجانب الخدمي في المدينة.
وأشار الرفيق مصلح الصالح أمين فرع حمص للحزب أن المحاماة أحد جناحي العدالة ونحن نسعى لتحقيق العدالة الاجتماعية وعندما يكون القضاء بخير يكون الوطن بخير، والوطن بحاجة لجهود الجميع لدعم الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب وداعميه، من خلال خلق حالة من التفاعل الإيجابي الذي يطور ثقافتنا ويعزز انتمائنا لسورية الحبيبة.
وأوضح محافظ حمص طلال البرازي أن من الأولويات بعد خلو حي الوعر المسلحين كان عودة القصر العدلي إلى عمله خلال خمسة عشر يوماً، وكان عقد إعادة تأهيله أول العقود لأن عودته للعمل تمثل الأمن والاستقرار وعودة سلطة الدولة التي نسعى لأن تشمل كل مناطق المحافظة التي بقي منها الريف الشمالي والذي هو بدوره باتجاه خلوه من الإرهاب.
وأشار نقيب المحامين نزار سكيف إلى أن المحاماة استمرار لقيم العدالة وهي رسالة سامية على مر العصور والأجيال وهي تسعى لتحقيق العدالة ورفع الظلم، وهي ترسخ اليوم أعراف وقيم الرجال الذين كان لهم دور في إعادة القصر العدلي والقضاء لمحافظة حمص واستمرار المسيرة التي لم تبدلها ظروف أو محن ومحورها الحق.
وكان رئيس فرع نقابة المحامين بحمص سليمان رضوان افتتح أعمال المؤتمر بكلمة أشار فيها إلى العدالة أسمى ما يطمح إليها الفرد والمجتمع وهي تصون الحقوق وتشيع الاستقرار، مبيناً أن الدولة التي تحصن كيانها بالعدل هي الأقوى، ودعا إلى مضاعفة الجهود لتطوير الثقافة وتدعيم العدالة الاجتماعية وتشكيل جبهة للدفاع عن الوطن.
وأجاب المحامي العام بحمص فارس سطوف على عدد من التساؤلات، مؤكداً السعي الجاد لتحقيق العدالة وإعطاء الصورة الناصعة لسورية المتجددة ولمحافظة حمص الذي عاد إليها الأمن والأمان.
حضر المؤتمر مجلس الشعب عن المحافظة.