مواجهتان على صفيح ساخن في دوري الأبطال

مواجهتان على صفيح ساخن في دوري الأبطال

قمة انكليزية سيكون عشاق الكرة على موعد معها مساء اليوم عندما  يواجه فريق ليفربول ضيفه مانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي مسابقة بطولة دوري أبطال أوروبا.

الفريقان كانا التقيا في مناسبتين هذا الموسم في بطولة الدوري الانكليزي الممتاز، وقدّما لنا وجبة كروية دسمة، وخاصة في اللقاء الثاني والذي انتهى بتفوق الريدز برباعية مقابل ثلاثة أهداف، ويتميز هذا اللقاء بالقوة الهجومية للطرفين، وهذا لأنهما لا يميلان للتحفظ الدفاعي، وهو ما يجعلنا على موعد مع قمة مليئة بالأهداف.

ويدخل مانشستر سيتي بصفوف مكتملة باستثناء سيرجيو أغويرو، ولكن هذا لن يؤثر عليه كثيراً نظراً لتواجد المهاجم البرازيلي المميز غابرييل جيسوس، فيما يبدو الليفر في أفضل حالاته رغم غياب لاعب وسطه ادم لالانا.

بلغة الأرقام: يلتقي الفريقان للمرة 179 في جميع المسابقات، ولكن سيكون هذا أول لقاء بينهما على الإطلاق في دوري الأبطال، مع العلم أن ليفربول لم يخسر في البطولة الأوروبية منذ عام 2014 ، حيث انتصر في 9 وتعادل في 5 مباريات.

وفي مباراة لا تقل أهمية يحل روما الايطالي ضيفاً على برشلونة الاسباني، حيث يسعى أصحاب الأرض لحسم تأهلهم مبكراً، فيما يريد الفريق الايطالي إثبات أن وصولهم لهذا الدور لم يكن صدفة.

على صعيد التشكيلة قد تشهد تشكيلة روما العديد من الغيابات، أبرزهم رادجا ناينغولان ولورينزو بيلغريني وجنكيز أوندير، بينما من المحتمل عدم تواجد سيرجيو بوسكيتس في تشكيلة البارشا مع احتمال غياب أندريس انييستا أيضاً.

بلغة الأرقام: سيلتقي الفريقان في دوري الأبطال للمرة الخامسة، حيث التقى الفريقان في 4 مواجهات سابقة منذ عام 2002 ولديهما سجل متساوٍ، فوز وتعادلان لكل منهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة