صحيفة البعثمحليات

مطالب عاجلة بعودة الالتزام بتوظيف الخريجين

 

دمشق – غسان فطوم
ناقش المشاركون في مؤتمر فرع معاهد دمشق للاتحاد الوطني للطلبة القضايا والمشكلات والصعوبات تتعرض لها المعاهد، بالإضافة إلى الأمور التنظيمية والمالية والنشاطات الفنية والاجتماعية والرياضية والأعمال الوطنية.
وشددت المداخلات على ضرورة الإسراع بإيجاد مقرات مناسبة للمعاهد، مشيرين إلى أن بعضها مهدد بالسقوط نتيجة القدم، مطالبين بتطوير وتحديث المناهج حسب متطلبات وحاجات سوق العمل، وإعادة الالتزام الجزئي أو الكامل للخريجين، خاصة المتفوقين متسائلين: إلى متى يبقى خريجو المعاهد التقانية بلا عمل؟
كما طالب المؤتمرون بالاهتمام بمستلزمات السلامة المهنية والاهتمام بشهر التدريب الصيفي وتأمين الكادر التدريسي والإداري للمعاهد، ودعم المعاهد بمخابر جديدة وبأعداد كافية من أجل دعم الجانب العملي المنسي في عدد كبير من المعاهد رغم توفر الإمكانات!، وأكد الرفيق حسام السمان أمين فرع دمشق للحزب على أهمية دور الشباب السوري بما يملكه من قدرة على الإبداع والتفكير والبحث عن آليات عمل جديدة فهم من يمثل العماد الأساسي للثروة الحقيقية للوطن، مشيراً إلى التزام وزارة الصناعة بتعيين الخريجين من المعاهد الصناعية. بدوره فراس العزب رئيس فرع المعاهد للاتحاد عوّل على وعد وزارة الصناعة بتأمين فرص عمل لخريجي المعاهد التابعة لها لمدة خمس سنوات بهدف ملء الشواغر ودعم الاقتصاد الوطني.