اقتصادصحيفة البعث

153 مليون ليرة تداولات بورصة دمشق الأسبوع الماضي

 

 

دمشق- البعث
أغلقت دمشق للأوراق المالية تعاملاتها الأسبوع الماضي بحجم تداول بلغ نحو 153 مليون ليرة سورية توزعت على حوالى 194 ألف سهم بواقع 234 صفقات على مدار أربع جلسات تداول.
وبلغ معدل التداول في الجلسة الواحدة نحو 38 مليون ليرة، وأغلق المؤشر العام للسوق مع نهاية تعاملات الأسبوع عند مستوى 6035 نقطة متراجعاً بنسبة 1.4%.
واستحوذ القطاع المصرفي كالعادة على معظم قيمة التداولات، وعلى مستوى الشركات لم يتم التداول على أسهم 11 شركة طيلة جلسات الأسبوع، وتم تداول أسهم 13 شركة ارتفع سعر سهمين وتراجعت أسعار خمسة، وحافظت بقية الأسهم على أسعار الإغلاق السابقة دون تغيير رغم التداول عليها حيث إن قيمة وكمية التداول عليها في الجلسة الواحدة غير كافية للتأثير على سعر السهم كما ينص القرار القاضي بتحديد عدد الأسهم المطلوبة للتأثير على السعر المرجعي للورقة المالية في جلسة التداول الواحدة بما يعادل 2000 سهم. وكانت أعلى قيمة تداول على سهم بنك سورية الدولي الإسلامي بمبلغ 62 مليون ليرة وأقلها على سهم البنك العربي 13 ألف ليرة سورية.
ويبلغ عدد الشركات المدرجة 24 شركة وتنقسم هذه الشركات حسب القطاعات إلى 14 شركة في القطاع المصرفي، وست في قطاع التأمين وشركتي خدمات وواحدة في الصناعة وأخرى في الزراعة.