رياضةصحيفة البعث

اتحاد الكاراتيه يقيم تجارب انتقاء للمنتخب الوطني

يقيم اتحاد الكاراتيه اليوم تجارب انتقاء للاعبين واللاعبات الذين تميزوا في البطولات التي أقيمت مؤخراً لكل الفئات للمشاركة في المنتخب الوطني، وذلك ضمن الخطة التي ينتهجها اتحاد اللعبة لرفد المنتخب الوطني بالعناصر الشابة الجديدة، والخامات المتميزة.

جهاد ميا رئيس اتحاد الكاراتيه أشار في تصريح “للبعث” إلى أن هذه التجارب تندرج ضمن خطة الاتحاد في تطوير كوادره، وبناء قواعده، وتشكيل منتخب وطني قادر على المنافسة في كافة الاستحقاقات الخارجية، وفق أسس علمية وأكاديمية عالية تتناسب مع معايير الاتحاد الدولي للعبة في المشاركات الخارجية.

وأضاف ميا بأن هذه التجارب ستقام في مدينة تشرين الرياضية على مرحلتين، حيث ستتضمن المرحلة الأولى تمارين تحمّل للاعبين واللاعبات في مضمار الملعب، والمرحلة الثانية ستتضمن اختبارات في الكاتا والقتال، حيث ستقام فعاليات هذه المرحلة وفق معايير اختيار عالية تم وضعها من قبل لجنة انتقاء المنتخب الوطني بالاشتراك مع لجان الاتحاد وفق المعايير المعتمدة دولياً.

وبيّن رئيس اتحاد اللعبة بأن اللاعبين واللاعبات الذين سيتميزون في هذه الاختبارات ستتم دعوتهم إلى معسكر مغلق لتحضيرهم بشكل علمي وفني، وصقل مهاراتهم على أيدي خبراء وطنيين في اللعبة، تمهيداً للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.

مرهف هرموش