الصفحة الاولىصحيفة البعث

27 شهيداً وجريحاً في مجازر جديدة للنظام السعودي في تعز وصعدة

 

 

ارتكب طيران النظام السعودي مجزرة جديدة في محافظة تعز اليمنية، أسفرت عن استشهاد وإصابة 20 يمنياً، وأفادت مصادر محلية بأن غارة جوية استهدفت منزل صادق عبد الله محمد الحاج، ما أدى إلى استشهاد جميع أفراد الأسرة، مؤكدة أن من بين الضحايا أطفالاً ونساء، من أفراد الأسرة التي قضت بالغارة الجوية على منزلها الذي يقع في منطقة المحول، بمحاذاة مديرية دمنة خدير، في حين ذكرت مصادر إعلامية أن 15 مواطناً استشهدوا وأصيب 5 آخرون جراء الغارة. وفي محافظة صعدة، أعلن عن سقوط سبعة مواطنين بين شهيد وجريح، ثلاثة منهم جراء غارة جوية في منطقة بركان، بمديرية رازح الحدودية مع السعودية نتيجة قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات النظام السعودي. وفي إطار الردّ على جرائم عدوان تحالف بني سعود أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني صاروخاً من نوع “قاهر تو إم” الباليستي على تجمع لمرتزقة العدوان السعودي في جيزان، بعد ساعات من إطلاقها صاروخاً من نوع “بدر1” على لواء الرادارات في خميس مشيط بعسير جنوب غرب السعودية.
إلى ذلك، قتل وأصيب أكثر من 30 من مرتزقة العدوان السعودي في الساحل الغربي من تعز، وأوضح مصدر عسكري أن الجيش اليمني واللجان الشعبية هاجموا مواقع لمرتزقة العدوان في الساحل الغربي بمحافظة تعز ما أسفر عن سقوط أكثر من 30 قتيلاً ومصاباً في صفوف هؤلاء المرتزقة وفرار من تبقى منهم.
وتشهد المناطق الحدودية لمحافظة صعدة تصعيداً منذ أيام، مع بدء مرتزقة تحالف العدوان عمليات للتقدم في أكثر من جبهة حدودية، وسط خسائر تتباين المعلومات حولها في صفوف الجانبين.
من جهة ثانية، شهدت العاصمة الفرنسية باريس تظاهرة رافضة لزيارة ولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان إلى البلاد، وذلك على خلفية الحرب العدوانية التي تقودها السعودية ضد الشعب اليمني. ورفع المتظاهرون في ساحة تروكاديرو المقابلة لبرج إيفل الأعلام اليمنية، مرددين شعارات ضد النظام السعودي، وطالبوا بمحاسبته لاستمرار قصفه اليمن وانتهاكه حقوق الإنسان.
وكالات