الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

إقبال طلابي كثيف في معرض الكتاب العربي المنوع

دمشق– علي حسون

شهد معرض الكتاب العربي المنوع في كلية الإعلام إقبالا لافتا من الطلاب، حيث تنوعت الكتب والعناوين في الفنون والآداب والسياسة والفكر، بأسعار مقبولة وحسومات تتراوح بين 20و40%  مع قسم خاص بأحدث منتجات القرطاسية ووسائل مساعدة الطالب بسعر التكلفة فقط، حسب ما أفادت به مدير التنفيذي لدار “سين” الناشرة مازنة كاتبة التي نوهت بالتعاون الكبير مع فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية وجامعة دمشق وخاصة كلية الإعلام، لما قدموه من تسهيلات وعمل جاد ليكون الكتاب في متناول الجميع، لافتة إلى الحضور المميز والإقبال الكثيف من الطلبة لاسيما في وجود باقة متنوعة من الكتب والإصدارات.

وأعتبر نائب عميد كلية الإعلام د. أحمد الشعراوي خلال افتتاحه للمعرض أن عودة جيل الشباب وخاصة الطلبة إلى دفء الكتاب يشكل حالة ايجابية لاسيما أن الكتاب هو العالم الذي يبحث فيه الإنسان عن معنى حياته ووجوده، وكونه رسالة العقل للمستقبل، وأشار إلى أهمية المعرض في الجامعة بين الطلاب لنؤكد مقولة “إن لم تأت إلينا نحن نأتي إليك”. وأبدى إعجابه بالعناوين والكتب المعروضة التي تشكل قيمة مضافة إلى ثقافة الطالب الذي أصبح يتململ من وسائل التواصل الاجتماعي في ظل عدم المصداقية لبعض الصفحات وغياب الضوابط لها. ويتفق الطلاب الزائرون مع رأي د. الشعرواي، حيث أكدوا أنهم وصلوا إلى مرحلة الملل من ما ينشر على صفحات التواصل الاجتماعي وتلك التي تنقل وتشيع أخباراً غير صحيحة، لهذا رجعنا إلى الكتاب.

وأكد عميد كلية الإعلام د. محمد العمر أهمية إقامة المعرض في الجامعة في ظل ما يتعرض له الشباب من غزو إعلامي وثقافي عبر وسائل الاتصال الاجتماعي التي تحاول السيطرة على عقولهم، لافتاً إلى أن هكذا فعاليات تغني دراسة الطلبة بثقافات ناضجة وواعية، متمنياً أن تشمل العناوين والإصدارات  في المرات القادمة ما يخص دراسة الطلبة ليكون هناك قيمة مضافة وإغناء للمناهج الدراسية. ويستمر المعرض لغاية 24/4/2018.