صحيفة البعثمحليات

28 من الجاري موعد الامتحان الطبي الموحد

 

دمشق – البعث
حدد مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي موعد الامتحان الوطني الطبي الموحد دورة نيسان التكميلية 2018 يومي السبت المصادفين في الـ 28 من نيسان والـ 5 من أيار المقبل، وذلك لطلاب السنة السادسة والراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في كليات الطب البشري في الجامعات السورية الحكومية دمشق وحلب وتشرين والبعث والفرات والخاصة كالقلمون والأندلس للعلوم الطبية والجامعة السورية الخاصة والجامعات غير السورية.
وبيّن المركز أن التسجيل يبدأ اعتبارا من الـيوم 12 ولغاية الـ 20 من الجاري عبر الموقع الالكتروني للمركز، وبحسب الإعلان يمكن للطلاب في كليات الطب البشري في الجامعات السورية الحكومية والخاصة الموجودين خارج سورية التقدم إلى الامتحان الطبي الموحد عبر نقاط نفاذ الجامعة الافتراضية السورية في دبي وبيروت وألمانيا والقاهرة.
وأكد المركز أن جميع خريجي الجامعات غير السورية يخضعون للامتحان الطبي الموحد من أجل معادلة شهاداتهم وتعد درجة النجاح بالنسبة لهم 50 بالمئة وتعتمد علامة 60 بالمئة كشرط للتقدم إلى الدراسات العليا.
ويتم دفع الرسوم الخاصة بالامتحان والبالغة 5000 ليرة لطلاب الجامعات الخاصة و3000 ليرة لطلاب الجامعات الحكومية في المصرف التجاري السوري لحساب مركز القياس والتقويم.