رياضةصحيفة البعث

الوحدة والثورة في ختام إياب سلة السيدات

تختتم غداً منافسات الدور الأول لدوري سلة السيدات (لمجموعة دمشق) بلقاءين على درجة عالية من الأهمية، وعلى أثرهما ستتحدد هوية من سيتصدر الدوري، ولاسيما بعد النتائج المفاجئة التي أسفرت عنها الجولة قبل الأخيرة.

أولى المباريات تقام الساعة الرابعة، وتجمع الأشرفية مع قاسيون، وهي قمة مرتقبة، حيث يسعى من خلالها الأشرفية لتأكيد فوزه ذهاباً، وفي حال فوزه سيرفع رصيده لـ 12 نقطة، ولديه مباراة مؤجلة، وفي حال فاز فيها وخسر الثورة سيتصدر المجموعة، أما قاسيون، فيسعى لرد الدين، والفوز يمنحه مشاركة الصدارة مع الثورة.

المباراة الثانية، تجمع الثورة (وصيف البطل) مع الوحدة (البطل)، فالثورة يملك خمسة انتصارات مقابل هزيمتين، ويسعى لتعويض خسارته بالذهاب بنتيجة (59-65)، أما الوحدة فلم يعد الفريق الذي يرعب، فهو تلقى حتى الآن ثلاث خسارات مقابل أربعة انتصارات، وهذا ما يضع أكثر من إشارات استفهام عليه، وفوزه يبقيه ثالثاً على سلّم الترتيب.

الجولة قبل الأخيرة، شهدت نتائج مفاجئة بفوز سيدات قاسيون على الوحدة بفارق (3) نقاط بنتيجة (74-71)، كما نجحت سيدات الأشرفية  في التفوق على الثورة (وصيف بطل الكأس) وبنتيجة (58-48).

وفي (مجموعة حلب) أنهى الجلاء إياب الدوري بأفضل طريقة ممكنة محققاً العلامة الكاملة بعدما تفوق على الاتحاد بنتيجة (59-41) في آخر مباريات الفريق بالدور الأول (المجموعات) ومع ضمان الجلاء المركز الأول وهبوط كل من الحرية واليرموك إلى الدرجة الثانية، يبقى التنافس محتدماً بين العروبة والاتحاد لاحتلال مركز الوصافة، وضمان التأهل للدور النهائي، والبقاء ضمن دوري الأضواء، وستكون المواجهة مصيرية بينهما في ختام مباريات مجموعة حلب (في موعد يحقق لاحقاً).

عماد درويش