الصفحة الاولىصحيفة البعث

بمشاركة سورية.. انطلاق أعمال منتدى يالطا الاقتصادي الدولي

بمشاركة سورية، انطلق منتدى يالطا الاقتصادي الدولي، وأكد رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسيونوف أن المنتدى أصبح تقليداً راسخاً نستضيف فيه الكثيرين من الأصدقاء والمهتمين بالعمل المشترك معنا ضمن أطر روسيا الاتحادية.

بدوره قال رئيس اللجنة التنظيمية للمنتدى أندريه نازاروف، خلال مراسم افتتاح المنتدى، إن الوفد السوري هو الأكثر تمثيلاً واتساعاً في منتدى هذا العام، وسيكرّس يوم الحادي والعشرين من الشهر الجاري بالكامل لسورية ضمن أطر المنتدى.

وكان أكسيونوف أكد خلال استقباله الوفد السوري، برئاسة وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور سامر الخليل، أن مشاركة سورية تضفي قيمة إضافية على عمل المنتدى، مشيراً إلى أن هذه المشاركة تنطوي على أهمية سياسية كبيرة أيضاً.

إلى ذلك، أكد الخليل أن منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الرابع يشكّل فرصة مهمة لسورية كي تعرض الفرص والخارطة الاستثمارية المرتبطة بمشاريع إعادة الإعمار، وقال: “سيتمّ خلال المنتدى التواصل بين رجال الأعمال السوريين وبين نظرائهم الروس وكذلك المسؤولين في روسيا الاتحادية والدول الصديقة المشاركة الأخرى”.

وأوضح أن الوفد السوري المشارك في منتدى يالطا الرابع يضم رجال أعمال من كل الاختصاصات والقطاعات الاقتصادية، لافتاً إلى أن هذا المنتدى حقق نجاحات كبيرة خلال دوراته الثلاث الماضية على المستوى الاقتصادي، كما سترافق الدورة الحالية ندوة اقتصادية مكرّسة لإعادة الإعمار في سورية.

ويضم وفد سورية محافظ اللاذقية إبراهيم السالم و70 من المسؤولين في القطاع الاقتصادي ورجال الأعمال.

وأكد السالم أن عجلة إعادة الإعمار بدأت في سورية، وهذا ما يتطلب مشاركة كبيرة من الشركات المتخصصة، وبالدرجة الأولى الشركات الروسية، مشيراً إلى أن القطاع السياحي سيحظى بالأولوية ضمن عمل المنتدى، ولاسيما بين محافظة اللاذقية وشبه جزيرة القرم، حيث تتوفر ظروف مناسبة لتطوير العمل المشترك، مشيراً إلى أنه سيتم التوقيع على اتفاقية توءمة بين مدينتي اللاذقية ويالطا.