الصفحة الاولىصحيفة البعث

اليمن: مقتل وجرح العشرات من مرتزقة آل سعود في تعز والبيضاء

 

رداً على العدوان السعودي المتواصل نفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية أمس عمليات عسكرية نوعية وأحبطوا محاولات تسلل واسعة لمرتزقة العدوان قبالة منفذ علب في عسير وكبدوهم خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد.
فقد قتل وجرح العشرات من مرتزقة تحالف بني سعود أثناء إحباط الجيش اليمني واللجان الشعبية محاولة زحف لهم هي الثانية من نوعها خلال 24 ساعة باتجاه الناحية الغربية لمعسكر خالد بن الوليد، في مفرق المخا جنوب غرب محافظة تعز، وأكد مصدر عسكري تدمير الجيش واللجان الشعبية 9 آليات عسكرية متنوّعة ما بين عربات مدرّعة حاملة مدافع، وأخرى على متنها قوات مرتزقة لتحالف العدوان، مشيراً إلى أن طائرات التحالف شنّت نحو 20 غارة جوية لإسناد عملية الزحف على الأرض من دون إحراز أي تقدّم.
كما نفذت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية عمليتين هجوميتين على مواقع مرتزقة العدوان بمحافظة البيضاء، وأكد مصدر عسكري مقتل وجرح عدداً من المرتزقة في عملية هجومية لقوات الجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في الأجردي، مشيراً إلى مقتل عدد من مرتزقة العدوان وجرح آخرين في عملية هجومية لقوات الجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في ناطع.
في الأثناء، أحرقت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية مخزن أسلحة لمرتزقة العدوان السعودي في محافظة الجوف، وأوضح مصدر عسكري أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت مخزن أسلحة في أحد مواقع تحالف العدوان في منطقة الحزم بالجوف ما أدى إلى إحراقه.
وفي محافظة لحج، قُتل 5 عناصر من قوات الرئيس المخلوع عبد ربه منصور هادي وجُرح آخرون خلال استعادة الجيش واللجان الشعبية السيطرة على موقع الشبكة بمديرية القبيطة شمال المحافظة.
وعند الحدود اليمنية – السعودية، قُتل جندي سعودي برصاص قناصة الجيش اليمني واللجان الشعبية في موقع الحسكول، بالترافق مع قصف مدفعي استهدف تحصينات للجيش السعودي في موقعي ملحمة والسودة في جزينا السعودية، كما قصف الجيش واللجان بصواريخ الكاتيوشا معسكر عاكفة في نجران السعودية.
في الأثناء أصيب ثلاثة مدنيين يمنيين بجروح جراء قصف صاروخي ومدفعي للعدوان السعودي على محافظة صعدة، بالتزامن مع غارات جوية استهدفت مديرية الصفراء في المحافظة نفسها، وأوضح مصدر عسكري أن يمنيين اثنين أصيبا بقصف صاروخي لتحالف العدوان على مديرية رازح، وأصيب يمني آخر بعد تعرض منزله لقصف مدفعي على منطقة غافرة التابعة لمديرية الظاهر بمحافظة صعدة الحدودية.
وذكر مصدر عسكري أن طيران العدوان شن عشرات الغارات على محافظات تعز وحجة ولحج والحديدة وألقى قنبلة عنقودية على مديرية المتون بالجوف وثلاث قنابل ضوئية على منطقة الحازمية وجبال الصفراء في مكيراس بمحافظة البيضاء متسببة بخسائر مادية كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة.
من جهة ثانية، استنكر مصدر مسؤول بمكتب رئيس الوزراء اليمني عبد العزيز صالح بن حبتور، الهجوم الذي تعرضت له سيارة تابعة لبعثة الصليب الأحمر من قبل مرتزقة العدوان في منطقة الضباب بمحافظة تعز واغتيالهم حنا لحود، أحد موظفيها لبناني الجنسية، وعبر عن إدانته الشديدة لهذا الفعل المشين الذي وقع في منطقة خاضعة لسيطرة مليشيا تحالف العدوان، مؤكداً أن هذا العمل الإجرامي لا يمت لأخلاق الشعب اليمني وقيمه وتعامله مع أصدقائه وضيوفه الأمر الذي يؤكد مدى السقوط القيمي لمرتكبيه ومن يقفون ورائهم، محملاً قوات هادي وحكومته ومليشياتها كامل المسؤولية عن هذه العملية الإجرامية الجبانة التي تسعى إلى تعطيل النشاط الإنساني والتأثير على حركة المنظمات الإنسانية التي تقدم خدمات للشعب اليمني في مأساته الراهنة والتخفيف منها، معرباً عن تعازيه لأسرة الفقيد وزملائه وفريق عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بلادنا والمركز الرئيسي في جنيف بهذا الحادث المؤسف.
وكالات