رياضةصحيفة البعث

مصارعتنــا تتألــق فــي البطولــة العربيــة وتتــوّج بســبع ذهبيــات

في إنجاز جديد لمصارعتنا تمكّن منتخبنا الوطني من التتويج بالمركز الثاني في البطولة العربية للناشئين التي استضافتها العراق، وشهدت مشاركة عشر دول هي: الأردن، الجزائر، تونس، وفلسطين، والمغرب، ولبنان، والسودان، واليمن، والعراق، بالإضافة لمنتخبنا الوطني، حيث يعد هذا الإنجاز الثاني لمنتخبنا بعد تتويجه قبل أيام قليلة بالمركز الثاني في بطولة المتوسط التي أقيمت في الجزائر.

على صعيد النتائج في المصارعة الرومانية توّج لاعبونا بثلاث ذهبيات بوزن 45 كغ عبر بهاء النكدلي، ووزن 60 كغ عبر محمد فداء الأسطة، ووزن 92 كغ عبر علي نشيواتي، وببرونزيتين لكل من أحمد النكدلي في وزن 55 كغ، وحمزة الحايك في وزن 71 كغ.

وفي المصارعة الحرة حقق لاعبونا أربع ذهبيات عبر عمر صارم في وزن 110 كغ، وأحمد خاناتي في وزن 65 كغ، وأحمد ديركي في وزن 71  كغ، وعلي نشيواتي لوزن 92 كغ، وفضيتين لوزن 55 كغ عبر إبراهيم طباع، ولوزن 51 كغ عبر محمد مصطفى، وبرونزية عبر عمر سويدان لوزن 60 كغ.

رئيس اتحاد المصارعة ورئيس البعثة أحمد جمعة أشار “للبعث” وعبر اتصال هاتفي إلى أن لاعبي منتخبنا خطفوا الأنظار في البطولة بفضل مستواهم المميز، وقدراتهم العالية، وأضاف جمعة: لاعبونا كانوا عند حسن الظن بهم ولم يخيبوا الآمال، وأثبتوا أن اللعبة تمتلك خامات ومواهب قادمة بقوة نحو تحقيق أفضل النتائج.

وعن المستوى الفني للبطولة قال جمعة: قبل قدومنا توقعنا أن يكون مستوى التنافس كبيراً بالنظر إلى قوة الدول المشاركة، حيث كانت مستويات المنتخبات المشاركة قوية، وتمكن منتخب العراق من الحصول على المركز الأول مستغلاً عاملي الأرض والجمهور، ومشاركته بفريق كامل في المنافسات، كما أن لاعبي منتخبنا قدموا مستوى جيداً جداً في جميع النزالات التي خاضوها، وتمكنوا من صعود منصات التتويج في أغلب الأوزان.

أما عن أهمية البطولة فقال جمعة: نحن وضعنا البطولة العربية كمرحلة للتحضير لبطولة آسيا التي ستقام منتصف الشهر المقبل في أوزبكستان، والتي ستكون مؤهلة لاولمبياد الشباب في الأرجنتين في الخريف المقبل، ونحن كاتحاد لعبة نسعى منذ فترة ليست بالقصيرة للتركيز على الفئات العمرية لإنشاء جيل جديد من المصارعين، وتحقيق أفضل النتائج، والمشاركتان الأخيرتان خير دليل على نجاح هذه الاستراتيجية.

وبيّن جمعة أنه على هامش البطولة أقيمت دورة للمدربين شارك فيها مدربونا: باسم شتيوي، وزهير البلح، وأيمن البلح، كما أقيمت دورة تحكيمية شارك فيها الحكمان: صلاح غالية، ومحمد الكن.

مؤيد البش