الصفحة الاولىصحيفة البعث

ماريو بينيتيز رئيساً للباراغواي

 

فاز ماريو بينيتيز في الانتخابات الرئاسية في باراغواي، حسب النتائج الرسمية للاقتراع. وقال رئيس المحكمة الانتخابية، خايمي بيستارد: إن “ماريو عبدو بينيتيز، فاز بـ46.49 بالمائة من الأصوات مقابل 42.72 بالمائة لخصمه، إيفرين أليغري، المدعوم من تحالف اليسار الوسط، وأوضح أن هذه النتائج جاءت بعد فرز 96 بالمائة من الأصوات. وفاز بينيتيز (46 عاماً) في هذا الاقتراع الذي يجري في دورة واحدة وبلغت نسبة المشاركة فيه 65 بالمائة، بفارق أقل مما كانت تتوقعه استطلاعات الرأي التي أشارت إلى أنه سيفوز بفارق عشرين نقطة على خصمه.
من جهته أعلن أليغري أن فريقه سيدقق في محاضر الانتخابات وقال للصحفيين أمام منزله في اسونسيون: “نوافق على أنها نتائج أولية تشير إلى تقدم ماريو عبدو بثلاث نقاط”.
واحتفل حزب كولورادو، في مقره في العاصمة اسونسيون، عند إعلان النتائج بفوز بينيتيز بإطلاق ألعاب نارية أمام آلاف من مؤيديه.
وأكد الرئيس المنتخب، أن البلاد كانت أنموذجية، وقال في أول خطاب له: إن العالم يتداول نبأ يفيد بأن باراغواي عززت ديمقراطيتها، وقامت بخطوة إلى الأمام من أجل بلد موحد ومتصالح، وأضاف: أتعهد بأن أكون عامل توحيد في باراغواي”.
ويساند بينيتيز سياسات الضرائب المنخفضة الحالية التي تهدف إلى تحفيز الاستثمار الخارجي والإنتاج الزراعي فى باراغواي رابع أكبر مصدر لفول الصويا فى العالم والمورد الرئيسي للحم الأبقار.