أخبارصحيفة البعث

وقفات احتجاجية حول العالم تنديداً بالعدوان الثلاثي: النصر على الإرهاب وداعميه قادم لا محالة

نظم أبناء الجالية السورية والطلبة السوريون الدارسون في فرنسا بالتعاون مع اتحاد الوطنيين السوريين في فرنسا وقفة في باريس للتنديد بالعدوان الثلاثي الأمريكي الفرنسي البريطاني على سورية، وحمل المشاركون في الوقفة الأعلام السورية موجهين التحية للجيش العربي السوري الذي يحقق الانتصارات المتتالية على الإرهاب، ومؤكدين حتمية الانتصار واستعدادهم للعودة إلى أرض الوطن للمشاركة في إعادة بنائه وأعماره.
إلى ذلك، عبر أبناء الجالية السورية والطلبة الدارسون في فرنسا في رسالة سلموها إلى القائم بأعمال السفارة السورية في باريس محمد أبو دلة عن وقوفهم مع وطنهم وجيشهم وقيادتهم في مواجهة الإرهاب والعدوان، فيما عبر أبو دلة عن التقدير لمواقف جالياتنا في جميع بلدان المغترب، بينما أكد محمد عجيل عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية أن أبناء سورية في المغترب أثبتوا أصالتهم الحقيقية خلال سنوات الحرب على بلدهم من خلال دعمهم وتأكيد انتمائهم للوطن.
وفي كندا، نظم أبناء الجالية السورية بالتعاون مع منظمات كندية وقفة في مدينة تورنتو استنكاراً للعدوان الثلاثي ودعماً لوطنهم، وعبر المشاركون في الوقفة عن رفضهم للغطرسة الغربية وانتهاكها للقوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة من خلال تنفيذ عدوان على دولة ذات سيادة وذلك في محاولة لإعادة العالم إلى شريعة الغاب، وجددوا وقوفهم إلى جانب وطنهم سورية في مواجهة ما يتعرض له من مؤامرات تستهدف أرضه وشعبه.
ونظمت الجالية السورية في نيجيريا وقفة أمام مبنى السفارة السورية في أبوجا استنكاراً للعدوان الثلاثي شارك فيها عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين ورجال أعمال عرب وحشد من أبناء الجالية، وأكد القائم بأعمال السفارة السورية في نيجيريا محمد أبو سرية في كلمة له أن استهداف سورية من قبل الدول الاستعمارية وحلفائها هو بسبب مواقفها الثابتة تجاه القضايا القومية ودفاعها عن القضية الفلسطينية.
من جانبه، أعرب السفير الفلسطيني لدى نيجيريا صالح فهيد في كلمة له عن ثقته بأن سورية ستنتصر رغم المؤامرات والعدوان الذي تتعرض له.
وفي العاصمة الأرمينية يريفان أقامت الجالية السورية احتفالاً في مقر سفارة سورية بمناسبة الذكرى 72 لجلاء المستعمر الفرنسي، وتنديداً بالعدوان الثلاثي على سورية وذلك بمشاركة سفير سورية في أرمينيا محمد حاج إبراهيم ورئيسة الجالية السورية في أرمينيا آني بليخان ورئيسة مكتب اتحاد الطلبة السوريين جوليا بامباليان وحشد من أبناء الجالية وأعضاء السفارة والطلبة السوريين في أرمينيا.
وأكد كل من حاج إبراهيم وبليخان وبامباليان في كلمات لهم خلال الحفل على عزم الشعب السوري وجيشه الباسل على دحر الإرهابيين، كما طردوا المستعمر الفرنسي قبل 72 عاماً، معبرين عن وقوفهم إلى جانب وطنهم في مواجهة ما يتعرض له من مؤامرات تستهدف وحدته وأرضه.
وفي جنوب أفريقيا، أقامت رابطة المغتربين السوريين  بمشاركة عدد من المتضامنين من جنوب إفريقيا وأبناء الجاليات العربية وقفة تضامنية مع سورية للتنديد بالعدوان الثلاثي الأمريكي الفرنسي البريطاني عليها، وأكد البروفيسور الجنوب إفريقي سيمبا سونو أن سبب استهداف سورية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية هو تمسكها باستقلال قرارها ورفضها الانصياع لسياسات الهيمنة الغربية، مشدداً على أن مزاعم الغرب بشأن استخدام أسلحة كيميائية عبارة عن أكاذيب لتبرير عدوانهم، بينما أكدت الطالبة في جامعة بريتوريا بيليه دي بوغو تضامنها مع سورية وشعبها، منددة بالعدوان عليها واستخدام الإرهاب ضدها.
بدوره، أكد رئيس رابطة المغتربين السوريين عمر العادل أن الشعب السوري يرفض كل أشكال التدخل الخارجي ولن يسمح لأحد بتقرير مستقبله نيابة عنه، مجدداً وقوف أبناء الجالية السورية في جنوب إفريقيا إلى جانب وطنهم سورية في حربه على الإرهاب المدعوم من دول وأطراف خارجية، فيما أعرب المغترب السوري ياسر الأطرش عن ثقته بأن المؤامرة على سورية ستفشل في تحقيق أهدافها.
من جهته، أكد سفير سورية في بريتوريا عنفوان النائب أن النصر على الإرهاب وداعميه قادم لا محالة مهما حاولت الدول الغربية إطالة أمده.