بايرن ميونخ وريال مدريد وجهاً لوجه في دوري الأبطال

قمة من العيار الثقيل سيكون عشاق الكرة على موعد معها مساء اليوم وتجمع ريال مدريد الاسباني ومضيفه بايرن ميونخ الألماني ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويسعى ريال مدريد كعادته لينهي خصمه في مباراة الذهاب، ومحاولة التفوق على الخصم أينما كانت المباراة، ولكن البافاري ليس بالخصم السهل، خاصة أنه سيسعى للثأر من الفريق الذي حرمه من مواصلة مشواره نحو اللقب الموسم الماضي، بعد أن تأهل زملاء كريستيانو رونالدو على حساب بايرن ميونخ في الدور ربع النهائي وبنتيجة قاسية (6-3).

ريال مدريد يسعى لكتابة تاريخ بأحرف من ذهب، بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في رقم من الصعب بل من المستحيل كسره، وعلى الجهة الأخرى يرغب بايرن ميونخ في الوصول للنهائي، والظفر باللقب السادس له.

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد أمام العديد من المشكلات التي ستقف عائقاً أمام وصوله لنهائي دوري الأبطال، منها مشكلات فنية، أبرزها ضعف الفاعلية الهجومية، واهتزاز مستوى حارس المرمى، وبعض لاعبي الدفاع، والذي كاد يكلفه الخروج في الدور ربع النهائي.

أما البايرن فيبدو في وضعية مريحة بعد أن اكتسب ثقة كبيرة مع مدربه الجديد القديم يوب هاينكس، وتمكنه من حسم لقب الدوري المحلي وبلوغ نهائي الكأس، صفوف البايرن ستعرف غياباً مؤثراً لنجم الوسط التشيلي ارتورو فيدال، والجناح الفرنسي كينغسلي كومان بسبب الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة لاعب الوسط كورنتين توليسو للسبب ذاته.

بلغة الأرقام: التقى ريال مريد وبايرن ميونخ في 18 مباراة في دوري أبطال أوروبا، انتصر فيها الملكي في 11 مباراة، بينما هُزم في 5 لقاءات وتعادلا في مبارتين، سيكون لقاء اليوم هو رقم 7 بين الفريقين في الدور نصف النهائي، وقد فاز بايرن ميونخ في 4 لقاءات من المناسبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى