أخبارصحيفة البعث

بيان تدريبي للدفاع المدني

 

 

حماة- البعث:

نفذت مديرية الدفاع المدني بحماة بياناً تدريبياً استخدمت فيه كل وسائل الدفاع المدني حول الإنقاذ والإسعاف والإطفاء والإخلاء، في حالات التعرض لهجوم إرهابي مفترض بسيارة مفخخة وذلك في مقر المديرية.
وأشار العميد أحمد عباس مدير الدفاع المدني بحماة أن الهدف من البيان هو اختبار للجاهزية وهو عمل جيد وضروري لضمان التنسيق في حال حدوث أي “طارئ” فضلاً عن زيادة خبرة ومهارة ومعرفة القادة والعناصر في تنفيذ البيانات العملية ورفع الروح المعنوية لديهم وتأهيل العاملين في المديرية على كيفية التصرف عند التعرض لهجوم إرهابي فضلا عن التأكد من جاهزية العناصر والعتاد لتنفيذ أية مهمة.
وأكد الرفيقان أشرف باشوري أمين فرع حماة للحزب والمحافظ الدكتور محمد الحزوري إننا نعمل كفريق عمل واحد في المحافظة ونحن في خندق واحد مع الجيش العربي السوري وأننا سوف نقدم كل الدعم لرفد فريق العمل في الدفاع المدني بكافة المستلزمات.
يشار إلى أن البيان تضمن تقديم عروض وتدريبات عملية واسعة في مجالات الإخلاء والإنقاذ والإسعاف والإطفاء وكيفية التعامل مع كافة الحالات التي تلي الهجوم المفترض من حيث تطويق وعزل مكان التفجير المفترض وإخماد الحريق في إحدى الآليات وإسعاف بعض المصابين ونقلهم إلى المشافي وتقديم الإسعافات الأولية واستخدام جهاز شفط الدخان وإخراج المصابين بالاختناق فضلا عن إنقاذ المحصورين من الطوابق العليا باستخدام جراب الإنقاذ.