صحيفة البعثمحليات

البرلمان الطفلي بحلب يعقد جلسته الأولى

 

حلب – البعث
افتتحت الجلسة الأولى للبرلمان الطفلي  بحلب بانتخاب ضياء الدين الجابر رئيساً وكل من خالد أطلي وتسنيم شرتجي مقررين. وأوضح رئيس البرلمان الطفلي أن البرلمان سيكون فاعلا وليس شكليا وسيكون له دوره وستتم متابعة كافة ما ورد في الجلسة البرلمانية وسيستمر العمل على حل كل المشكلات والمطالب التي طرحت، مبيناً أن البرلمان الطفلي هو تشكيل طفلي منتخب من قبل الأطفال ويمارس دوره بديمقراطية وحرية وهو خطوة على طريق تعزيز القيم الوطنية و ممارسة الديمقراطية وعددهم / 141 / طفلاً يمثلون مدارس حلب ريفا ومدينة وتركزت مداخلات الأطفال حول ترميم المدارس وواقع المياه والكهرباء والنقل  وحماية الأطفال من الحرمان و تطوير الخطاب الديني والعديد من القضايا الخدمية والتربوية والطليعية .
وخلال حضوره الجلسة الأولى قدم أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار عرضاً للواقع السياسي والميداني،  مبيناً أن سورية هي بلد الحريات والديمقراطية ممارسة وفعلا” وليس مجرد شعارات . وبدوره لفت محافظ حلب حسين دياب إلى الجهود التي تبذلها المحافظة من أجل إعادة الإعمار وخاصة فيما يتعلق بالمياه والكهرباء والاتصالات وتعبيد الشوارع ، موضحاُ أن المحافظة قد قطعت شوطا كبيرا في المجال الخدمي وتسعى للأفضل دائما.
من جانبه أوضح أمين فرع الطلائع موسى الأحمد أن المنظمة تعمل على تنشئة الجيل وتبذل قصارى جهدها للأرتقاء بسوية الطفولة وتجاوز آثار الحرب التي تشن على سورية منذ ثمان سنوات.بعد ذلك أجاب المديرون المعنيون على طروحات ومداخلات البرلمانيين الصغار. وقبل نهاية الجلسة كرمت رئاسة البرلمان الجهات والفعاليات التي لها دور في نجاح الأعمال الطليعية.