أخبارصحيفة البعث

معلمو حمص وجامعة البعث يعقدون مؤتمرهم السنوي

 

حمص- نزار جمول:

عقدت نقابة المعلمين في حمص مؤتمرها السنوي أمس وتركزت مطالب الحضور على أتمتة العمل وفق برنامج موحد وإعطاء الأولوية بالتفريغ الإداري بحسب الخبرة والقدم وإيجاد حل لمشكلة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع الطلاب النظاميين وتخفيض سن التقاعد للمرأة العاملة إلى 55 عاماً وإحداث صيدليات نقابية في قرى المشرفة وشين وتلكلخ وغيرها من القضايا النقابية والتربوية والمدرسية.
وأشاد الرفيق مصلح الصالح أمين فرع الحزب بحمص بعمل المكتب الفرعي المنتهية دورته وهنأ الرفاق الفائزين بالفرع الجديد على نيلهم ثقة زملائهم، وأشار إلى ضرورة الارتقاء بالعمل النقابي لأفضل المستويات من خلال العمل الجماعي والمؤسساتي وإشاعة روح المحبة والابتعاد عن المحسوبيات في العمل.
وأجاب الرفيق نايف الطالب الحريري رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين على تساؤلات الحضور ووعد بتحقيق مطالبهم حسب الإمكانيات المتاحة، واعتبر أن دور نقابة المعلمين كبير في ظل الظروف الراهنة ليكونوا رديفاً للجيش العربي السوري في مرحلة الانتصار على الإرهاب وأشاد بدور المعلم في صناعة جيل مؤمن بالتضحية في سبيل الوطن. وتألف المكتب الفرعي الجديد من: محمد علي الدباغ رئيساً للفرع وعضوية نادين القباني وطوني حنا ومحمد السلامة وتامر حرفوش وعماد الياسين وعبد الرحيم عودة وثلاثة أعضاء متممين لمكتب الفرع.
كما عقد معلمو جامعة البعث مؤتمرهم السنوي وطالب أعضاء المؤتمر برفع سقف الراتب للموظفين الموجودين على رأس عملهم ودمج راتب التفرغ الأول لأعضاء الهيئة التعليمية مع الراتب الأساسي وزيادة أجور ساعات التدريس والتعويضات الامتحانية وغيرها من القضايا الجامعية الهامة.
وأشار الرفيق الدكتور عدنان يونس أمين فرع الحزب في جامعة البعث إلى دور نقابة المعلمين في الجامعة، مؤكداً على دور البعثي في أن يكون القدوة في العمل الوطني معتبراً أن حزب البعث الضمانة الحقيقية للوطن والمواطنين ، ولفت إلى أن هذا المؤتمر محطةً هامة للإشارة إلى موضوع مهما كان سلبياً أو إيجابياً بهدف وضع الأسس الصحيحة للعمل الجامعة.
بدوره رد كمال بكري عضو المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين على ما جاء في المداخلات وأهمها موضوع المناهج، وأكد على ضرورة تغيير المناهج وتطويرها في ظل الظروف الراهنة، معتبراً أن الأخطاء التي شهدتها بعض المناهج سببها أخطاء فردية وقد تمت معالجتها.  وتم انتخاب مكتب فرعي جديد مؤلف من: الدكتور عيسى موسى نقيباً للمعلمين وعضوية الدكتور عبد الرزاق الصوفي والدكتور رفعت وهبي ورائد عيسى وسامر حيدر وسعاد حمدان والدكتور خالد بحبوح ، كما انتخب المؤتمر متمميه وهم : محمد عمران وغادة بكر وهناء سلوم .