الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

حديقة الياسمين بحمص تعود للحياة

بالتعاون بين مجلس مدينة حمص ومؤسسة الدندشي, عادت حديقة الياسمين بحي الدبلان بحمص إلى روادها ابتداء من مساء الأربعاء, وقالت المهندسة ناديا كسيبي رئيسة مجلس مدينة حمص: إن مجلس المدينة يقوم على تأهيل كل الحدائق بالمدينة بالتعاون مع الفعاليات الاقتصادية من أجل إعادة الوجه الجمالي الحضاري الأنيق للمدينة، مشيرة إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات والفعاليات للنهوض  بالمدينة.

وقال السيد يوسف الدندشي من المؤسسة: تأهيل حديقة الياسمين يهدف لإعادة الحياة لمدينة حمص داعيا الفعاليات الاقتصادية لأخذ دورها في إعادة الوجه الحضاري لحمص, مشيرا إلى أنه تم اختيار حديقة الدبلان نظرا لرمزيتها بالنسبة لأهالي المدينة ووقوعها وسط المدينة, لافتا إلى أن عمليات التأهيل استمرت ستة أشهر،  شملت تأهيل البحيرة في الحديقة وإعادة المسطحات الخضراء وزرع الورود والأشجار وتوزيع المقاعد وإنارة الحديقة بالأضواء الكاشفة..

وأكد المهندس حسان النجار مدير مدينة حمص أنه بعد  تأهيل حديقة الدبلان سيتم تأهيل حدائق أخرى لإيجاد رئة خضراء تكون متنفسا لأهل حمص.. هذا وقد عبر  المواطنون عن فرحهم بإعادة تأهيل الحديقة نظرا لما تحمل من تأكيد على عودة الحياة لطبيعتها, مؤكدين على أهمية حديقة الدبلان وما تحمله من ذكريات جميلة مما سينعكس ايجابيا على أبناء حمص.

سمر محفوض