الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

 “فاصلة منقوطة” غداً.. في الأوبرا

“فاصلة منقوطة” فيلم سينمائي يروي حكاية أسرة سورية تحدت واقع الحرب وقاومت قساوة الظروف التي فرضت عليها بفعل الإرهاب حيث بذل الأب والأم ما في استطاعتهما لينقذا ولديهما من الأخطار المحيطة بهما.

الفيلم سيناريو وحوار رزان المصطفى وإخراج جهينة العوام ورولا سفور وانتاج المؤسسة العامة للسينما وتدور أحداثه حسب المخرجة سفور، حول عائلة مؤلفة من أب وأم وطفلين حوصروا داخل منزلهم في البلدة التي يقنطون فيها، وما بذله الأبوان في سبيل النجاة من الموت والحصار الذي فرضه الإرهاب والأساليب التي اتخذاها لتخفيف ألم الحرب عن طفليهما ومواجهة مصيرهم في أجواء من الحب والأمل.

والفيلم من بطولة نور الوزير وكفاح الخوص والطفلين جاد صليبي ونايا النجاري وسيعرض غداً السبت الساعة الثالثة ظهرا والاثنين المقبل الساعة السادسة مساء في دار الأوبرا بدمشق.

الكاتبة رزن المصطفى قالت: الأمل وحب الحياة المرسومان على وجوه السوريين رغم واقع الحرب الأليم.. من هنا استوحيت فكرة الفيلم التي صورت ما خلقه الأب والأم من ألعاب وتسليات لطفليهما نايا وجاد تحت القصف ورغم انعدام وسائل المعيشة من ماء وكهرباء وتدفئة لإخراجهما من حالة الخوف والهلع التي يعيشانها وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهما.

الممثلة الشابة نور الوزير بينت أن دورها في الفيلم زوجة وأم لطفلين حاصرتهم الحرب في منزلهم واجهوا الكثير من الأحداث والظروف موضحة أن التجربة كانت بمثابة فرصة أكسبتها المزيد من الخبرة وزادت من رصيدها الفني مؤكدة أن حب الشعب السوري للحياة جعل الصعب سهلا، ونحن كسوريين سنضع بعد هذه الحرب فاصلة منقوطة ونستمر.

وأشارت المخرجة سفور إلى دور المؤسسة العامة للسينما في دعم فكرة الفيلم وتقديم الظروف الملائمة لتصويره واختيار الممثلين من فئة الشباب لمواكبة طموحهم ومواهبهم وتقديم الدعم اللازم لهم ما يصب في مصلحة السينما والدراما السورية.

سانا