/8/ جلسات و/52/ محاضرة علمية طبية

/8/ جلسات و/52/ محاضرة علمية طبية

حمص – عادل الأحمد

بحث المشاركون في المؤتمر العلمي الثاني الذي أقامته نقابة الأطباء بحمص بالتعاون مع مديرية الصحة والمشفى العسكري وكلية الطب البشري في جامعة البعث على مدى يومين الجديد في عالم الطب في ثمانية اختصاصات قلبية وجراحة عظمية جراحة بولية وعامة وتجميلية أورام وأطفال وجلدية بالإضافة لأخلاقيات الطب.

وقال الدكتور بشار مصطفى رئيس فرع نقابة الأطباء بحمص إن الهدف من المؤتمر الذي يتضمن 8 جلسات و 52 محاضرة لنخبة من الأطباء ينتمون إلى مؤسسات علمية مرموقة، الاطلاع على الجديد وتبادل الخبرات وتزويد العاملين بالقطاع الصحي بالمعلومات من أجل مواجهة التحديات التي تواجه الأنظمة الصحية بما يخدم صحة المواطن.

وأشار الدكتور عبد القادر حسن رئيس نقابة الأطباء إلى أن المؤتمرات مهمة لأن أهدافها عديدة أولها العلمي من حيث اطلاع الأطباء كل في مجال اختصاصه على كل ما هو جديد وحديث والآخر اجتماعي من أجل التواصل بين زملاء المهنة بما يعطيهم دوراً أفضل في المجتمع والعمل النقابي.

وأكد الرفيق مصلح الصالح أمين فرع الحزب أن المؤتمرات تساهم في تحصين الأطباء واطلاعهم على أحدث العلوم وتقييم تجاربهم في المرحلة القاسية الماضية، حيث تعرض الوطن لأبشع هجمة شرسة دفع خلالها شعبنا الكثير وكان للأطباء دور بارز في التخفيف من المعاناة من خلال الخدمات الطبية التي قدموها. ويرافق أعمال المؤتمر معرض للصناعات الدوائية الوطنية تشارك فيه 25شركة مختصة بالصناعات الدوائية في القطر العربي السوري.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة