الصفحة الاولىصحيفة البعث

الجيش اليمني يقصف مواقع حيوية للنظام السعودي في جيزان

 

 

رداً على اعتداءات قوات النظام السعودي وتحالفه المتواصلة على المحافظات اليمنية، استهدفت القوة الصاروخية بالجيش اليمني واللجان الشعبية بصاروخ من طراز زلزال 2  تجمعات لجنود النظام السعودي ومرتزقته في نجران جنوب غرب السعودية، وقال مصدر عسكري بنجران: إن القوة الصاروخية أطلقت صاروخ زلزال2 على تجمعات الجنود السعوديين شرق موقع المخروق الصغير، مشيراً إلى استهداف تجمعات مرتزقة نظام بني سعود في صحراء الأجاشر قبالة نجران بصلية من صواريخ الكاتيوشا.
وفي وقت سابق، أطلقت القوة الصاروخية اليمنية ثمانية صواريخ باليستية من نوع “بدر1″على أهداف اقتصادية وحيوية للنظام السعودي في منطقة جيزان جنوب غرب السعودية.
في الأثناء، نفذت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية هجوماً مباغتاً على موقع السديس بنجران، وقال مصدر عسكري بأن الهجوم أوقع قتلى وجرحى في مرتزقة النظام السعودي ودمر آلية لهم في الهجوم على الموقع.
كما لقي عدد من مرتزقة  تحالف العدوان مصرعهم وأصيب آخرون إثر تدمير آليتين لهم في محافظة البيضاء والجوف، وأفاد مصدر عسكري عن مصرع وإصابة عدد من المرتزقة بجروح إثر انفجار آليتهم بعبوة ناسفة في جبهة قيفة بالبيضاء، مضيفاً: إن وحدة الهندسة التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت من تدمير آلية لمرتزقة العدوان بعبوة ناسفة في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف بالجوف.
وفي إطار العدوان السعودي المتواصل، استشهدت امرأة يمنية مسنة وطفلان جراء غارات لطيران النظام السعودي على مديرية حرض الحدودية بمحافظة حجة، وقال مصدر إعلامي: إن طيران العدوان استهدف منازل المواطنين في منطقة شليلة بمديرية حرض الحدودية، ما أدى إلى استشهاد امرأة وطفلين، موضحاً أن مدفعية العدوان قصفت سوق المزرق بالمديرية، كما استهدفت منطقة العطن بمديرية بكيل المير متسببة بحدوث أضرار مادية وإصابات بين المدنيين.
كما أصيب مواطنان بجروح أحدهم حالته خطيرة جراء غارة استهدفت شمال العاصمة صنعاء، وأوضح مراسل “المسيرة نت” أن طيران العدوان شن غارة جوية استهدفت برج كهرباء بمنطقة بيت المعاد في العروق ببني الحارث، ما أدى إلى جرح مواطنين اثنين إصابة أحدهم خطيرة، فيما استشهدت امرأة وطفلها الرضيع، متأثرين بجراحهما جراء الغارة التي استهدفت منزلهم وتسببت في تدمير المنزل وإصابة جميع أفراد أسرة المواطن عبد الملك الحيمي بحي العنب في الستين الغربي.
ويأتي هذا في سياق جرائم تحالف العدوان السعودي بحق الشعب اليمني الذي أضحى ضحية لإجرام العدوان وصمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية المتواطئة معه منذ بدايته في آذار 2015.
من جهة ثانية، كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو سيبلغ القادة السعوديين برسالة مفادها: لقد طفح الكيل فتوقفوا، مشيرةً إلى  أن بومبيو قد طلب من نظيره السعودي عادل الجبير خلال لقائهما السبت  الماضي في الرياض بفك الحصار عن اليمن والسماح بالسلع الغذائية والتجارية والوقود بالوصول إلى هذا البلد الذي يعاني كارثة إنسانية زادتها سوءاً الغارات  العدوانية لتحالف بني سعود على الشعب اليمني.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول في وزارة الخارجية قوله: إن الاستهداف السيئ للغارات الجوية السعودية على اليمن وحصار الموانئ اليمنية قد زاد من سوء الأزمة الإنسانية ، وبومبيو أبلغ الجبير أن اليمن يجب أن يكون له وصول سهل إلى السلع الإنسانية والتجارية والوقود.