الصفحة الاولىصحيفة البعث

حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لجنوب إفريقيا

 

أقامت سفارة جمهورية جنوب إفريقيا بدمشق حفل استقبال مساء أمس في فندق ومنتجع يعفور بمناسبة اليوم الوطني لبلادها.

وقال نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في كلمة له إنه لا يمكن لبلد تخلص من نير العنصرية ونظام الفصل العنصري إلا أن يكون على أفضل علاقة مع سورية، ولا يمكن لبلد يقود معركة شجاعة وأصيلة ضد الاستعمار والولايات المتحدة الأمريكية والنهج الغربي المتصاعد لنهب ثروات هذا العالم إلا وأن يتحالف مع بلد مثل سورية وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد.

وأكد المقداد أن الدعم السياسي والمعنوي الذي نتلقاه من شعب جنوب إفريقيا في معركتنا ضد الإرهاب يلقى كل التقدير والاحترام من الشعب السوري، مشيراً إلى السعي لتعزيز العلاقات الثنائية بمختلف المجالات وخاصة في مرحلة إعادة الإعمار لافتاً إلى أن الجيش العربي السوري يحقق الانتصارات على قوى الإرهاب المدعوم والممول من الدول الغربية وأدواتها في المنطقة.

بدوره أشار سفير جمهورية جنوب إفريقيا بدمشق شون بينفيلدت إلى أن بلاده تسعى إلى تحقيق الازدهار بعد أن أصبحت حرة وديمقراطية وخالية من العنصرية، مؤكداً متانة العلاقات القائمة بين جنوب إفريقيا وسورية والحرص على تطويرها مبيناً أن طريق جنوب إفريقيا إلى الحرية والديمقراطية لم يكن سهلا ولم يكن ممكناً تحقيقه دون مساعدة أصدقاء حقيقيين كسورية وغيرها من أعضاء المجتمع الدولي.

حضر الحفل الرفيق د. محسن بلال عضو القيادة القطرية للحزب رئيس مكتب التعليم العالي، ووزراء الصناعة محمد مازن يوسف والثقافة محمد الأحمد والتجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي، وعدد من أعضاء مجلس الشعب والسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية وممثلين عن الفصائل الفلسطينية وفعاليات حزبية وعلمية واقتصادية وثقافية واجتماعية وحشد من المدعوين.