رياضةصحيفة البعث

مهرجان رياضي في أم الألعاب.. وإطلاق جائزة مجد غزال بالوثب العالي

 

 

بمناسبة اليوم العالمي للرياضة، ووسط حضور جماهيري كبير، وبمشاركة 11 فريقاً من مختلف محافظات القطر، أقيم في مدينة تشرين الرياضية في دمشق مهرجان رياضي للأطفال في ألعاب القوى، تخلله إطلاق جائزة اللاعب العالمي مجد الدين غزال في الوثب العالي.
نائب رئيس الاتحاد الرياضي د. ماهر خياطة أشار في تصريح “للبعث” إلى أن هذه التظاهرة الرياضية للفئات العمرية الصغيرة مبشرة بمستقبل جميل لرياضة ألعاب القوى التي كان لها حضور عالمي في الفترة الماضية عن طريق لاعبنا المتميز مجد الدين غزال، ومجموعة من اللاعبين واللاعبات الذين حققوا إنجازات لافتة في مشاركاتهم الخارجية، وساهموا في عزف نشيد الوطن في هذه السباقات، وهو دليل واضح على أن رياضتنا بخير، وتسير في الطريق الصحيح نحو التميز الذي طبعها بطابعه منذ بداياتها وحتى اليوم، ولكنها انتصرت على الواقع الذي فرضته عليها الدول الداعمة للإرهاب، وأثبتت أنها رديف قوي لأبطال الجيش العربي السوري من خلال ما تم تحقيقه داخلياً وخارجياً، وستعود إلى سابق ألقها بعد تحقيق النصر الكامل لسورية على الإرهاب الدولي وأتباعه.
بدوره د. إبراهيم أبازيد، عضو المكتب التنفيذي، رئيس مكتب الألعاب الفردية، بيّن أن هذا الكرنفال الرياضي الذي يقام بمناسبة يوم الرياضة العالمي حالة إيجابية سيتم العمل على تعميمها على المستوى الوطني لبناء قواعد صحيحة لرياضة ألعاب القوى بمختلف اختصاصاتها، وهي بداية لانطلاق رياضة ألعاب القوى الحقيقية لهذا العام ولهذه الفئات.
أما رئيس اتحاد ألعاب القوى فياض بكور فقد أكد أن هذا المهرجان يأتي لسبر حالة اللعبة عند الفئات العمرية في مختلف المحافظات، وقد استخدمت خلاله حقائب ألعاب القوى التي قدمها الاتحاد الدولي لدعم ألعاب القوى المحلية، حيث ضمت هذه الحقائب مختلف الأدوات اللازمة لممارسة اللعبة، وقد كان استخدامها مفيداً جداً للمشاركين، وفرصة حقيقية للمنافسة على الأدوات المعتمدة في الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وأضاف بكور بأن إطلاق جائزة البطل العالمي مجد الدين غزال في الوثب العالي يمثّل تكريماً للاعب على الإنجازات التي حققها محلياً وعالمياً، وتكريماً للرياضة السورية التي احتضنته وقدمت له كل ما يحتاجه للوصول إلى الإنجازات التي حققها، ودافعاً قوياً للاعب وللمشاركين في بطولة الوثب العالي ليتابعوا مسيرة النجاح والتألق.
وكشف رئيس اتحاد اللعبة أن اللاعبين الأوائل في الوثب العالي حصلوا على مكافآت مادية ومعنوية، حيث بلغ عدد اللاعبين المشاركين في بطولة الوثب العالي ما يزيد عن 20 لاعباً ولاعبة تم اختيارهم من أفضل اللاعبين في الوثب العالي، كما تم توزيع شهادات مشاركة على اللاعبين المشاركين في المهرجان.
مرهف هرموش