رياضةصحيفة البعث

فضيــة وبرونزيــة لأثقالنــا فــي بطولــة آســيا

 

 

اختتم منتخبنا الوطني لرفع الأثقال مشاركته في بطولة آسيا للشباب، والشابات، والناشئين، والناشئات، محققاً نتائج جيدة عكست مدى تطور قواعد اللعبة، وقدرتها على المنافسة على المستوى الآسيوي، نتائج لاعبينا ولاعباتنا كانت منطقية بالنظر إلى قوة البطولة التي شهدت مشاركة 34 دولة، في مقدمتها إيران التي تصدرت الترتيب العام، وأوزبكستان صاحبة الأرض والجمهور.
رباعنا ليث الحكيم تمكن من خطف الأنظار بمشاركته في منافسات وزن +105كغ، محققاً فضية الخطف، وبرونزية المجموعة، متفوقاً على ثمانية لاعبين شاركوا معه، أما رباعنا عز الدين الغفير فشارك بوزن /85/ كغ، وحقق المركز الرابع بالخطف، علماً بأن عدد المشاركين في وزنه بلغ 18 لاعباً.
أما رباعتنا ماري جغيلي فحصلت بوزن /69/ كغ على المركز الرابع، فيما اكتفت رباعتنا حنين إحسان بالمركز السابع لمنافسات وزن 90 كغ.
عضو اتحاد اللعبة ماهر قربي أشار في تصريح “للبعث” إلى أن النتائج التي حققها الرباعون كانت جيدة جداً كون بطولة آسيا توازي بطولة العالم في قوتها، قائلاً: بلا شك كان رباعونا عند حسن الظن بهم بعد أن أثبتوا قدرات كبيرة في مقارعة أقوى اللاعبين، فرباعنا ليث الحكيم استطاع تحقيق فضية وبرونزية، متغلباً على مجموعة من أقوى اللاعبين في أحد أصعب الأوزان، كما استطاع رباعنا عز الدين الغفير، ورغم عدم تتويجه بميدالية، تحسين أرقامه الشخصية بعد أن خطف /138/ كغ، وهو رقم شخصي جديد.
وأضاف قربي: أما رباعتنا ماري جغيلي، وفي أول مشاركة خارجية لها، فحققت المركز الرابع في وزن 69 كغ، محققة أرقاماً قياسية جديدة في الخطف، والنتر، والمجموع، مع العلم أنها واجهت منافسة قوية في وزنها، وقدمت حنين إحسان مستويات جيدة رغم عدم توفيقها.
دمشق- البعث