الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

عبير شمس الدين: مازلنا نقدم الدراما رغم كل الظروف

لم يعن للفنانة عبير شمس الدين موضوع مقاطعة القنوات العربية للدراما السورية إذ قالت: “لدينا ما يكفي من المحطات لعرض أعمالنا الدرامية ويراها كل الناس”، وعن أعمالها لموسم رمضان 2018 قالت شمس الدين:

هذا العام سأشارك في خمسة أعمال حيث سأجسد شخصية “عصمت” المرأة المتمردة على الواقع والمغرورة بسبب عدم زواجها في مسلسل “فرصة أخيرة” للمخرج فهد ميري، ومن ضمن المشاركات سيكون لي شخصية محورية في مسلسل “حريم الشاويش” -تأليف هاني زينب وإخراج أسعد عيد- وهو عمل بيئة شامية وسأؤدي فيه دور زوجة الشاويش الأولى.

ومن خلال مجموعة القضايا الاجتماعية وخاصة المصالح المتبادلة بين الأشخاص، سأؤدي شخصية “سوزي” في مسلسل “أولاد الشر” –تأليف علي خياط وسيناريو وحوار ربا حمود وإخراج طارق السواح- وهي فتاة ابنة عائلة ثرية كانت تعيش في فرنسا ولكن شركاء والدها يقومون بالاحتيال عليه فيخسر كل ما يملك ليصبح مصيره السجن، فتعود للانتقام من شركاء والدها حيث تتتالى أهدافها في الانتقام مما يجبرها على القيام بأفعال سيئة الواحدة تلو الأخرى وفي النهاية تكون نهايتها مأساوية.

وفي مسلسل “وهم” –تأليف سليمان عبد العزيز وإخراج محمد وقاف- أجسد شخصية “هدى” زوجة رجل الأعمال والوزير السابق “سامي”، لكنها تعاني من إهماله وتعيش حالة من العزلة الخانقة قبل أن تنتهي قصتها بمقتلها لتبدأ التحقيقات حتى الحلقات الأخيرة ويتبين أن القاتل كان بعيداً عن الشبهات. وسأشارك في مسلسل “زواج سفر” تأليف فادي حسين وإخراج محمد عبود.

وعن أعمال البيئة الشامية قالت الفنانة عبير شمس الدين: بعيداً عن عادات وتقاليد البيئة الشامية التي قُدمت من خلال الدراما السورية، هذا العام سيكون الجمهور على موعد مع بيئة شامية كوميدية بعيدة كل البعد عن التاريخ، و”حريم الشاويش” يأتي  ضمن إطار كوميدي خفيف وبسيط وأتوقع أن يحبه الناس. وعن رأيها بالدراما أضافت: مازلنا مصرين رغم كل هذه الظروف السيئة على تقديم دراما سورية، دون أن يؤثر علينا غياب العديد من النجوم وشركات الإنتاج، ولن نقبل أبداً أن تكون الأزمة سبباً لعدم تقديم الدراما السورية التي كانت ولا زالت متقدمة.

جمان بركات