صحيفة البعثمحليات

إجراءات الامتحانات القانونية

درعا – دعاء الرفاعي

تأكيداً على الالتزام بالتعليمات الامتحانية والإشارة إلى ضرورة القيام بدورهم بشكل فاعل اجتمع محافظ درعا محمد خالد الهنوس مع كافة رؤساء المراكز الامتحانية وأمناء السر ومندوبي التربية بحضور الرفيق أمين فرع درعا للحزب حسين الرفاعي. وأكد المعنيون على تطبيق التعليمات الامتحانية خلال الدورة الامتحانية للعام الحالي بشكل دقيق وحازم بهدف تحقيق العدالة والنزاهة بين الطلاب، كما أكدوا ضرورة الالتزام الكامل بتطبيق القوانين والأنظمة، وممارسة الدور الرقابي اللازم، مع ضرورة الأخذ بعين الاعتبار كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لضمان سلامة  سير العملية الامتحانية، لافتاً إلى  تقديم كافة التسهيلات للطلاب بما في ذلك تأمين مراكز إقامة مؤقتة لطلاب المناطق الساخنة، وتوفير جميع احتياجاتهم.

وأشار المعنيون إلى أهمية إتمام العملية التعليمية بكل مراحلها،لافتين إلى أهمية المرحلة الحالية من خلال الإصرار على التفوق و النجاح وحمل سلاح العلم، داعياً المعلمين والمعلمات إلى أخذ دورهم  الأساسي في تنشئة الأجيال القادمة علمياً و فكرياً ليتم نشر فكر العلم والقضاء على  كل أشكال الجهل والإرهاب.

واتخذت الجهات المعنية كافة التدابير الأمنية اللازمة لتوفير جو مريح للطلاب، والتأكيد على توزيع عناصر قوى الأمن الداخلي اللازمة على المراكز الامتحانية، وتأمين الحماية اللازمة في تلك المراكز. تجدر الإشارة إلى أنه يبلغ عدد الطلاب المسجلين لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي 25212طالباً وطالبة، موزعين على 238مركزاً امتحانياً ضمن المناطق الآمنة.