صحيفة البعثمحليات

“تحرير الغوطة الشرقية في عين الإعلام المقاوم..”

دمشق – البعث

أقامت قيادة اتحاد شبيبة الثورة – مكتب الإعلام والمعلوماتية المركزي منتدى الشبيبة الإعلامي الثاني للحوار في مدينة الشباب بدمشق بحضور الرفيق معن عبود رئيس اتحاد شبيبة الثورة.

واستضاف المنتدى الإعلامي حسين مرتضى ضمن اللقاء الحواري الثاني تحت عنوان “تحرير الغوطة الشرقية في عين الإعلام المقاوم الدروس والرسائل”.

وخلال المنتدى الذي أدارته الرفيقة الإعلامية أريج علي استهل مرتضى اللقاء بالتحدث عن أهمية الإعلام في الدفاع عن سورية في الحرب المفروضة عليها، ودور الإعلام الحربي في زمن السلم والحرب، مشيراً إلى أهمية النصر الاستراتيجي الذي حققه الجيش العربي السوري في الغوطة الشرقية ومنعكاسته حول تأمين العاصمة دمشق وإنهاء وجود المجموعات الإرهابية في تلك المنطقة الجغرافية.

وربط مرتضى بين النصر في الغوطة الشرقية والعدوان الثلاثي على سورية، مؤكداً أن الدول التي هُزمت في الغوطة حاولت رفع معنويات مسلحيها المنهارة من خلال العدوان الثلاثي الصاروخي الذي نفذته الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا. وأجاب مرتضى على عدد كبير من مداخلات وأسئلة الحضور الشباب والتي ركزت على حيثيات معركة الغوطة وأهميتها من الناحية العسكرية والسياسية، ودور الشباب في المرحلة المقبلة من الناحية الإعلامية.

ودعا مرتضى إلى ضرورة توثيق الحالات الاجتماعية إلى جانب صور المعارك، وتحويل ذلك إلى دراما؛ مما سيكون له أثر مستقبلي حيث ستكون هناك ارتدادات تبنى على الإنجازات التي تحققت خلال سنوات الحرب. وشدد مرتضى في إجاباته على دور الشباب في المرحلة المقبلة وأهمية مشاركتهم الفعالة في مناحي الحياة المختلفة، معتبراً المرحلة المقبلة هي مرحلة الشباب الذي سيكون له الدور الأبرز في إعادة الإعمار بعد الانتصارات الكبيرة التي تحققت في الميدان السياسي والعسكري.

وفي الختام قدم الرفيق معن عبود رئيس الاتحاد، والرفيق عبد المنعم الصوا عضو قيادة الاتحاد رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية شهادة تقدير باسم المنظمة للإعلامي حسين مرتضى تقديراً لجهوده ومساهمته في إغناء برامج عمل منظمة اتحاد شبيبة الثورة.