الصفحة الاولىصحيفة البعث

شهيدان فلسطينيان في غزة والمستوطنون يدنسون الأقصى

 

 

استشهد شابان فلسطينيان، أمس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على مقربة من السياج الحدودي الفاصل شرق بلدة خزاعة، شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسل وفا نقلاً عن مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس، باستشهاد الشابين بهاء عبد الرحمن قديح (23عاماً) ومحمد خالد أبو ريدة (20عاماً) جراء إصابتها برصاص قوات الاحتلال المتمركزة خلف السواتر الترابية على الشريط الحدودي، شرق خزاعة، وتتواصل على الشريط الحدودي فعاليات مسيرة العودة، منذ الثلاثين من آذار الماضي، حيث تهاجم قوات الاحتلال المشاركين في هذه الفعاليات لدى اقترابهم من السياج الحدودي شرق القطاع.
كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية. ونقلت وكالة معا الفلسطينية للأنباء عن مصادر فلسطينية قولها إن شاباً أصيب بالرصاص المعدني بينما أصيب آخرون بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز السام على منازل الفلسطينيين في البلدة مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال عملية الاقتحام ثلاثة شبان.
إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفل حارس شمال مدينة سلفيت وقامت بحملة دهم وتفتيش لعدد من المنازل، وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين خلال عمليات دهم في بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة وقرية دير لحطب شرق مدينة نابلس.
وفي قطاع غزة قصفت طائرات الاحتلال بالصواريخ موقعاً شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى إلى وقوع أضرار بالغة وسط حالة من الخوف في صفوف الأطفال القاطنين بالقرب من مكان القصف.
وفي القدس المحتلة جدد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اقتحاماتهم الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال. وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته وسط وجود كثيف لقوات الاحتلال.