رياضةصحيفة البعث

ميداليات براقة للقوة البدنية وبناء الأجسام في البطولات الآسيوية

 

 

في إنجاز جديد لرياضتنا على الصعيد القاري، تمكن منتخبنا الوطني للقوة البدنية من إحراز 6 ميداليات ملونة ضمن منافسات بطولة آسيا التي استضافتها الهند، ورغم أن مشاركة منتخبنا اقتصرت على لاعبين فقط، إلا أنهما كانا عند حسن الظن والثقة، وتمكنا من الظفر بالميداليات.

البداية كانت مع لاعبنا المميز فادي شريقي الذي استطاع الظفر بأربع ذهبيات في وزن 105 كغ لفئة الماسترز بعد حلوله أولاً في رفعة الصدر، ورفعة التقبين، ورفعة السكوات، والمجموع العام، كما استطاع لاعبنا عمر المصري التتويج بفضية التقبين، وبرونزية المجموع العام لوزن 93 كغ.
نجاح القوة البدنية امتد لمنتخب بناء الأجسام الذي شارك بقوة في بطولة غرب آسيا التي استضافتها البحرين، حيث استطاع لاعبونا التغلب على الظروف الصعبة التي حرمت اثنين من لاعبينا من التواجد في البطولة محققين ذهبيتين وبرونزية.
الذهبية الأولى كانت من نصيب لاعبنا أحمد الحسن الذي تفوق في وزن+ 100كغ على منافسين على مستوى عال، فيما خطف لاعبنا الشاب عبد الرحمن حمال الأنظار محققاً ذهبية وزن +75كغ لفئة الشباب، وبرونزية وزن 100كغ للرجال.
رئيس اتحاد بناء الأجسام والقوة البدنية منار هيكل الذي كان مرافقاً لمنتخب بناء الأجسام في البحرين أكد “للبعث” أن مستوى بطولة غرب آسيا فاق التوقعات بالنظر إلى عدد الدول المشاركة، والمستوى الفني العالي، وأشاد هيكل بإرادة لاعبينا الذين تميزوا وتمكنوا من تجاوز كل الظروف الصعبة التي أحاطت بهم، وكان حرمان اثنين من اللاعبين من السفر بحجة التأشيرة هو أبرزها.
وأضاف هيكل: تحقيق هذه النتائج الجيدة على المستوى القاري يؤكد أن اللعبة تمتلك الكثير لتقدمه لرياضة الوطن، حيث يعتبر النجاح في بطولة غرب آسيا امتداداً للنجاح الذي تحقق في بطولة آسيا الأخيرة التي نجح فيها لاعبونا بالظفر بثلاث ميداليات.

مؤيد البش