الصفحة الاولىصحيفة البعث

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً في الضفة.. ويسلّم أوامر هدم في قلنديا

في تصعيد جديد من قبل قوات الاحتلال الصهيوني تجاه الفلسطينيين في القدس المحتلة، أخطرت بلدية الاحتلال بهدم ثلاثة منازل في قرية قلنديا بحجة البناء دون ترخيص. وقال مراسل وكالة صفا إن بلدية الاحتلال سلّمت ثلاثة أوامر هدم لمنازل في قرية قلنديا، بالقدس المحتلة، لمن قامت بإنذارهم شفهياً يوم 24 نيسان الماضي، على أن ينفذ الهدم خلال 72 ساعة.
وكان مواطنون هدموا أمس الأحد أجزاء من منازلهم بقرية قلنديا، تفادياً لتنفيذ الاحتلال قرار الهدم، بناءً على إخطارات هدم وزعتها سلطات الاحتلال لعدة منازل في القرية، واضطرارهم لدفع تكاليف الهدم.
علماً أن الاحتلال هدم قبل عامين 12 منزلًا في نفس المنطقة ولنفس الحجة، فضلًا عن إخطار بهدم خمس بنايات سكنية ومسجداً في حي المطار المجاور لقلنديا بحجة البناء دون ترخيص، قبل عدة أشهر.
وفي سياق متصل احتجزت قوات الاحتلال، الشابين منذر جمجوم ومحمود جابر من أهالي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك داخل مركبتهما لأكثر من 3 ساعات، وقال مراسل صفا، إن جنود الاحتلال هددوا الشابين بالاعتقال.
وجاء ذلك عقب استفزاز مجموعة من المستوطنين لأهالي حي بطن الهوى، الحارة الوسطى بالبلدة.
إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس 16 فلسطينياً خلال حملة مداهمات وتفتيش في مناطق مختلفة من الضفة الغربية. وأفادت وكالة معا الفلسطينية بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من الخليل وأربعة آخرين من بيت لحم بعد مداهمة مناطق مختلفة من المدينة، كما اعتقلت فلسطينيين اثنين من القدس المحتلة فيما اعتقلت ستة آخرين من سلفيت وشاباً من مدينة جنين. وداهمت قوات الاحتلال فجراً بلدة يطا جنوب الخليل وقرية سالم شرق نابلس وفتشت منازل الفلسطينيين فيها.
وكالات