الصفحة الاولىصحيفة البعث

فريق الشباب الديني ينتخب مجلسه المركزي السيد: الشباب حاضر ومستقبل الأمة

دمشق- سنان حسن:
عقد فريق الشباب الديني اجتماع هيئته العامة الثاني في مركز إرشاد التخصصي بدمشق، والتي ناقشت الخطة العامة للفريق خلال العام الحالي والتي ترتكزت على تعزيز ثقافة العمل التطوعي وروح الفريق في مواجهة الفكر الوهابي الإخواني المتطرف، كما جرى خلال الاجتماع انتخاب أعضاء المجلس المركزي للفريق، بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد.
وأكد الدكتور السيد على أهمية العمل التطوعي لدى الفريق والمكانة التي أولاها الإسلام للشباب باعتبارهم حاضر ومستقبل الأمة، لافتاً إلى دور المؤسسة الدينية وعلماء ورجال الدين ومدرسات القرآن الكريم في مواجهة الفكر الوهابي الإرهابي التكفيري، مضيفاً أن المؤسسة الدينية في سورية تحمل عنوان المستقبل، مبيناً أن فريق الشباب الديني هو استجابة لمتطلبات الواقع والحالة الاجتماعية والوطنية بأن تواكب العصر وأن تكون لكل الأجيال في ظل هذه الهجمة والحملة التكفيرية الوهابية على سورية.
مدير الفريق المهندس عبد الله السيد استعرض الإنجازات التي حققها فريق الشباب الديني خلال الفترة السابقة، مشيراً إلى عقد عدة ملتقيات حوارية ومجموعة من الإصدارات المكتوبة والمرئية والتي تشكل نمطاً جديداً في الإعلام الديني.
الإعلامي نزار الفرا الذي كان ضيف الاجتماع أشار في كلمة له إلى أهمية مبادرات الفريق الديني الشبابي والتي تنطلق من الجامعات وتحاور جيل الشباب بالعقل والفكر المنير.
بدوره شدد الدكتور محمد شريف الصواف المشرف العام على مجمع الشيخ أحمد كفتارو على أهمية دور الجامعات والمعاهد الشرعية التي تقدم الإسلام الصحيح كما أنزله الله تعالى على رسوله الكريم، معتبراً أن منجزات فريق الشباب الديني رافداً مهماً في إنجاز تطوير الخطاب الديني المعاصر.
من جانبه شدد الشيخ علاء الدين فرفور على أهمية دور الفريق والمؤسسة الدينية في وأد الفتنة والتأكيد على تعزيز الإسلام للديمقراطية والشورى واختلاف المذاهب الفكرية في مقابل وحدة الأصل وهذا الأمر دليل ثراء وتنوع الإسلام الصحيح.