الصفحة الاولىصحيفة البعث

“منارة فكرنا.. بناء مستقبلنا” في ملتقى البعث للحوار بجامعة حلب

حلب- معن الغادري:
أقام مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع جامعة حلب للحزب يوم أمس ندوة حوارية على مدرج كلية الحقوق الحضاري تحت عنوان ” منارة فكرنا.. بناء مستقبلنا “، وذلك ضمن فعاليات ملتقى البعث للحوار.
وبيّن ضيف الملتقى الدكتور عيسى العاكوب أهمية النهوض بالواقع الفكري والثقافي وبناء الإنسان الذي يشكل اللبنة الأساسية في بناء الأوطان، منوهاً بأهمية الجامعة كحاضنة ومنارة للعلم والفكر والإبداع، داعياً إلى تعميق ثقافة التمسك بالأرض، والدفاع عن الوطن، والتمسك بالعلم كسلاح في مواجهة كل المخاطر والتحديات، والاهتمام بتنمية الكوادر البشرية، وتأهيل وتدريب الجيل الجديد من الشباب ليكون عنواناً لبناء المستقبل، مؤكداً أن سورية التي تواجه الإرهاب العالمي ستنتصر، وستنهض من جديد.
بدوره أكد الدكتور علي عكام أهمية العلم والمعرفة لتمتين جسور الاهتمام بين أبناء المجتمع، وتضافر كل جهود أبناء الوطن من أجل إعادة إعماره وبنائه، وحدد ست ركائز هامة لبناء المستقبل، منها تأصيل الوعي المعرفي، وتفعيل حرية الفكر، ورفع قيمة الوطن، وبث قيمة المواطنة، وترسيخ القيم والمبادئ والثوابت الأخلاقية والمجتمعية والوطنية كسلوك وممارسة.
من جانبه أشار الرفيق الدكتور محمد نايف السلتي أمين فرع جامعة حلب للحزب إلى أننا اليوم أحوج ما نكون إلى الفكر المتنور، والتسلح بالعلم والثقافة لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه وطننا، مؤكداً أن جامعة حلب كانت وستبقى على الدوام منارة للعلم والمعرفة وفي المقدمة للدفاع عن الوطن ولإعادة بنائه وإعماره.
وشهد الملتقى نقاشات معمقة، تركزت مجملها على أهمية الفكر والعلم في عملية بناء الإنسان والوطن.
حضر الملتقى رئيس جامعة حلب وعدد من أعضاء قيادة فرع الجامعة للحزب ونواب رئيس الجامعة وقيادات وأعضاء الشعب الحزبية وحشد كبير من الطلبة والمهتمين.

اجتماع شُعب حلب
من جهة ثانية أكد الرفيق أمين فرع حلب للحزب فاضل نجار على ضرورة إيلاء الجانب التنظيمي أهمية خاصة، وتطوير آليات العمل الحزبي، وتوسيع قاعدة الحزب بين صفوف الجماهير.
وأشار نجار خلال الاجتماع الشهري لأمناء الشعب الحزبية إلى ضرورة التواصل مع أسر الشهداء، وتقديم أفضل الخدمات، مقدماً عرضاً للواقع السياسي والعسكري وانتصارات الجيش العربي السوري على مساحة الوطن.
من جانبه أجاب الرفيق محافظ حلب حسين دياب عن تساؤلات الرفاق أمناء الشعب الحزبية، مبيناً أن المحافظة تولي الواقع الخدمي أهمية خاصة، وتعمل على توفير كل مستلزمات المواطنين، وخاصة في الأحياء الشرقية والريف المحرر، والإسراع في عملية البناء وإعادة الإعمار.
وتركزت المداخلات على ضرورة تشديد الرقابة التموينية على الأسواق مع اقتراب شهر رمضان، والاستعداد لموسم الحصاد، وتسهيل إجراءات دخول طلاب الشهادتين من الريف لتقديم الامتحانات، وإيجاد لحل للحوادث المرورية على طريق أثريا.